القائمة الرئيسية

الصفحات

شرح ادوات مشرفى المواقع الجديدة من جوجل بعد تحديث ابريل

تخلت جوجل عن جزء كبير جدا من الويب ماستر او ما يعرف  بالعربية بأدوات مشرفى المواقع ، وتعتبر ادوات مشرفى المواقع احدى اهم الادوات داخل فن السيو لكى تجعل موقعك صديقاً لمحركات البحث ، فيتعمد 95% من اصحاب المواقع عليها فى اضافة ملف الربوت تكست والخرائط وعمل التغيطة ومتابعة النقرات والاطلاع على احصائية كاملة حول نشاط الزائرين بالنسبة لمواقعهم .

وذلك بدء من ادخال الكلمات الافتتاحية داخل محرك البحث جوجل الى ان يصل الى موقعك ، لتعطيك ادوات مشرفى المواقع لمحة قوية حول اهم الصفحات المترابطة داخل موقعك بجانب الكلمات الاكثر استخداماً من الزائرين والتى بناء عليها القيام بنشر او كتابة مواضيع ذات صلة لكى تقوى نقطة الترابط فى المواضع لتحصل على اكبر قدر من الزائرين بشكل موضوعى وسريع .

قد يهمك ايضا : شرح ملف robots.txt  بالتفصيل

شرح ادوات مشرفي المواقع الجديدة

وان قلنا ان جوجل تخلت عن جزء من ادوات مشرفى المواقع القديم فقد استعواضتها بالويب ماستر الجديدة بشكل احدث وافضل وفى هذه التدوينة سوف نطلع على جزء من ادوات مشرفى المواقع الجديدة بجانب الادوات القديم التى لم تتخلى عنها جوجل مثل نقل العنوان الخاص بالدومين الى دومين جديد حتى لا  تخسر الفهرسة ، واضافة ملف الروبوت تكست .



اضافة موقعك الجديد الى ادوات مشرفى المواقع  الجديدة 2019

ادوات مشرفي المواقع


بعد الضغط على اضافة موقع سوف يطلب منك بأدخال عنوان url الخاص بموقعك ، ولكن فى اداوت مشرفى المواقع القديمة كان الامر بسيط وهو ادخال عنوان url فقط بنطاق واحد وبرتوكول واحد ، اما الان ففى اداوت مشرفى المواقع الجديدة الامر شيق وممتع حيث يضع لك الخيارين فى اضافة جميع الانطقة من خلال نطاق واحد . 

شرح ادوات مشرفي المواقع

وتوضح لنا الصورة امكانية الخيار بين امريين وهو اضافة نطاقة واحد يشمل جميع الانطقة وفقا للخيار رقم 1 


  • az-protek.com وسوف يشمل جميع انواع الانطقة مثل m.az-protek.com , http://www.az-protek.com  , http://az-protek.cm . 
اما الخيار الثانى فهو يسمح لك باضافة النطاقة وفقا لما تحدده فقط ومعنى ذلك : - 
  • اذا قمت بتحديد النطاق az-protek.com فسوف يكتفى بذلك النطاق ولن يقوم باضافة الموبيل والخ . 

ملاحظات هامة حول ادوات مشرفى المواقع بعد اضافة النطاق او اللينك : - 

1. اذا كنت بلوجر وقمت باضافة موقعك فسوف يقوم بالتاكيد بشكل تلقائى بأنك مالك الموقع اذا كنت صاحب البلوجر الاصلى. 
2. اذا كنت صاحب موقع يعمل على منصة مختلفة عن بلوجر وورد بريس  فانت فى حاجة الى اضافة كود التأكيد داخل وسم الهيدر داخل الموقع الخاص بك وما اعرفه عن الورد بريس انك تذهب الى ملف header.php وتضيف كود التحقيق ثم تضغط حفظ وترجع الى الى ادوات مشرفى المواقع وتقوم بالضغط على تأكيد والان بعد تفعيل التحقيق سوف ترى شاشة رسومية تقدم احصائية عن الاداء والنقرات حول موقعك . 
3. اذا كان موقعك جديد فان الزحف اليه يستغرق عدة ايام فلا داعى من القلق وان تظن ان هناك مشكلة داخل موقعك او ما الى ذلك . 

شرح الوجهة الرسومية للأدوات مشرفى المواقع : الاداء 

الواجهة الجديدة مشرفي المواقع

الأداء  : تحدد الاداء  لمحة عن نشاط الزائرين من حيث اعداد النقرات التى قامت بالضغط على كلماتك الافتتاحية داخل محركات البحث ، كما توضح معدل ظهور هذه الكلمات بالنسبة للزائرين وفى الاسفل رسم احصائى بيانى يوضح بشكل كامل هذه الاحصائية خلال اخر ثلاث شهور  ويمكنك ايضا تعديل المعدل الزمنى وتغير نوع البحث ويختلف نوع البحث الى ثلاث اصناف :

 1. بحث الويب : وهو محرك بحث جوجل بشكله العام وهو البحث داخل جميع المواقع المفهرسة داخل جوجل 
2. بحث الصور :  محرك بحث جوجل الخاص بالصور او اى موقع صور داخل الشبكة العنكوبتية . 
3. بحث الفديو : محرك بحث الفديو داخل جوجل او اى فديو داخل الشبكة العنكوبتية . 

وكما يتضح من داخل الاداء  امكانية الفلترة من حيث محرك البحث والزمان واظهار نتائج دقيقة جدا حول نشاط الزائرين داخل محركات البحث فى الوقت ومحرك البحث الذى تقوم بتحديده . 

ذات صلة : شرح أداة Search console . 

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

عنوانين الموضوع