القائمة الرئيسية

الصفحات

الدرس الثانى : شرح أدوات مشرفى المواقع | الويب ماستر

تطرقنا فى الدرس الاول الى اهمية أدوات مشرفى المواقع فى حياة كل شخص لديه موقع على الانترنت سواء كان الموقع يقدم محتوى مفيد أو كان الموقع يقدم خدمى أو متجر الكترونى على الانترنت

 حيث تعتبر أول سلالم السيو هى اضافة موقعك الى محرك البحث جوجل والا فأنت كطائرة بلا ردار فى الهواء الطلق ، لا يمكن للأبراج حتى قرائتها ولا الطيرات الاخرى الشعور بها .

لذا فان اضافة موقعك الى اداوت مشرفى المواقع | الويب ماستر 2019 هى عملية كشف موقعك لردارات وزواحف جوجل ، وحيث ان اغلب محركات البحث تبنى نشاطها على خورزميات جوجل فانه سوف يتم اضافتك بشكل تلقائى الى المواقع الاخرى وتظهر كموقع ضمن المواقع التى تم الزحف اليها حتى لو ولم تضيف موقعك حتى ، لكن لا تنسى واحدة من اكثر الاشياء اهمية وهى المحتوى التى تقدمه .

يؤثر المحتوى المقدم بنحو 80 % من وجودك ضمن محركات البحث ، فكما يقال دائما المحتوى هو الملك وهى حقيقة فعلية لا تقبل  الجدال ، لا احد يرغب فى قراءة محتوى غير مفيد أو محتوى مضلل أو محتوى كاذب وخادع وهذه الاشياء فعليا تضايق حتى محركات البحث.

 وليس الانسان فقط فالمعروف ان محركات البحث تقوم بعمل فحص للروابط الموجودة الداخلية والخارجية وتقوم بعمل احصاء لها ومن المعايير الهامة جدا فى السيو الا يزيد عدد الروابط الخارجية فى الصفحات على موقعك عن 100 رابط والإ انت فى عداد الخطر لذا فان وضع روابط مضللة سوف يؤثر سلبيا على وجودك ضمن محركات البحث .

 فى هذه التدوينة سوف نكمل مسيرتنا بعد اضافة موقعك الى محركات البحث للشرح الوجهة الرسومية الخاصة بأدوات مشرفى المواقع

شرح اداوت مشرفى المواقع الحديثة | الويب ماستر 2019 

نتطرق الى نقطتين هاميتن جدا داخل أدوات مشرفى المواقع الجديد وهى شرح الاصدار القديم المتبقى داخل ادوات مشرفى المواقع الجديثة وهى نقل العنوان الفرعى الى دومين جديد أو تغير الدومين القديم الى دومين اخر دون خسارة الارشفة داخل جوجل ، وشرح اضافة موقع ملف الروبوت تكست من ادوات مشرفى المواقع القديمة . 

كيف تقوم بتغير عنوان الدومين دون ان تخسر الارشفة داخل الويب ماستر | أدوات مشرفى المواقع

يستأل الكثير حول امكانية نقل الارشفة الخاصة بدومين الى دومين اخر جديد وتعتبر احدى العقبات التى يلجأ فيها الى مختصين والتى لم اجد لها شرحا على الانترنت نصى ، لذا قررت ان اشاركم هذه المعرفة لنتعلم معا الطريقة الصحيحة لتغير عنوان موقعك دون ان تخسر الارشفة نهائيا .
1- قم بالضغط على زر الاعدادات كما هو مبين فى الصورة سوف تنبث لك نافذة قم بالضغط على تغير العنوان
2. بالضغط على تغير العنوان سوف ينقلك الى وجهة جديدة خاصة بالدومين القديم والدومينات الموجودة فى الويب ماستر والتى ترغب فى التغير اليها

لدينا ثلاث خطوات لنقل الدومين من بلوجسبوت او من دومين فرعى الى دومين اساسى أو دومين اساسى قديم الى دومين جديد
1. نقوم باختيار الموقع المراد نقل الدومين اليه .
02 التحقق من عمليات إعادة توجيه 301 على نحو سليم على نحو ثابت
3. التاكد من انك مالك الموقع
4. القيام بارسال طلب تغير الدومين من القديم الى الجديد
يعد القيام بالضغط على ارسال سوف يصلك بريد من جوجل يخبرك بانه تلقى طلب الارسال الخاص بتغير الدومين وعليك الإنتظار لعدة ايام حتى يقوم بنقل الارشفة من الدومين القديم الى الجديدة وهذه الصورة خاص لأحد المواقع الخاص بيا والتى قمت بنقل الدومين من دومين فرعى الى دومين اساسى .
فى الدرس القادم سوف نتكلم بشكل تفصيلى حول ملف الربوت تكست وطريقة اضافته من داخل بلوجر أو فى الورد بريس أو موقع عام ونرشح هذا الملف والطريقة الصحيحة لكتابة ملف ربوت تكست وطريقة منع ارشفة الصفحات الغير ضرورية مثل منع ارشفة السياسات وصفحة اتصل بنا وما الى ذلك . 
هل اعجبك الموضوع :
author-img
لا تتوقف ابداً عن التعلم

تعليقات

عنوانين الموضوع