أخر الاخبار

حماية حساب فيس بوك .. المصادقة الثنائية !! الاجهزة المتصلة بحسابك

الدرس الثالث من الدليل الشامل للفيسبوك نتكلم فيه بخصوص حماية حساب الفيسبوك من  الاختراق ، فبعض الاشخاص دائما ما يكلمون فى ارجاع حسابتهم التى تم اختراقها .

 فاليوم سوف ننهى عبس لصوص المعلومات بحسابك او التفكير حتى باختراقك ، يعتمد الاختراق حسابك عليك انت ، بمعنى انك انت مفتاح دخول الاخرين الى حسابك تشترك فى تبطيقات لا تعرف حتى مصداقيتها مثل تلك التى تقول لك اعرف موصفات شريكك المستقبلى وتقوم بالضغط وبمجرد منحهم الصلاحية والاذن اصبح لديهم تحكم كامل بالاكسس توكن الخاص بحسابك . 

حماية حساب فيسبوك من الاختراق

يعتبر الاكسس توكن هى صلاحية منح المستخدمين الاخرين الوصول الى حسابك فى فيسبوك " الدردشة " الصفحات " المنشورات " التعليقات كل شى كما يمكنه استخدام حسابك كما لو قم انت ، يتسائل البعض هل نحن مستهدفين الى هذه الدرجة ، الفكرة يا صديقى العزيز انهم لا يسرقونك لشخصك ولكن يسرقون الاكسس توكن للعديد من الحسابات ثم يبعونها  للاشخاص اخرين يستخدمونها فى التسويق ففجأة تجد نفسك صديق لشخص لم ترسل له طلب صداقة ، او  معجب بصفحة او داخل جروب لم تتعرفهم من الاساس لذا ركز معى جيداً فى هذه التدوينة . 

كيف تحمى حسابك فى فيسبوك

اذهب الى زر الاسقاط ثم اضغط على الاعدادت ثم الى الامان وتسجيل الدخول 
خطوات حماية حساب الفيسبوك

الامان وتسجيل الدخول فى حسابات فيسبوك 

حماية حساب facebook

 1- اختيار الاصدقاء التى تثق بهم 

يسمح لك هذا الخيار بتحديد الاصدقاء الذين تثق بهم فى موقع فيسبوك وذلك للاسترداد الحساب حالة تعرضه للاختراق او فى حالة نسيان كلمة السر الخاص بك ، واليكم بعض النصائح يجب ان يكونوا هولاء الاشخاص نشيطين فى فيسبوك وان يكونوا محل ثقة .

2- ادارة الجلسات لحساب الفيسبوك الخاص بك 

ادارة الجلسات فى حساب الفيسبوك يسمح لك بتحديد الاماكن النشطة لحسابك بمعنى اذا كنت فاتح الحساب الخاص بك من جهاز كمبيوتر فسوف يظهر كما هو فى الصورة ، وان كنت تفتح فى نفس الوقت من هاتف ذكى فسوف يظهر كما يظهر hauwie فى الصورة باعلى ، ومن خيار الضغط على عرض المزيد تسطيع رؤية جميع الاماكن النشطة التى تستخدم حسابك وفى الاسفل تجد الخروج من جميع الجلسات واذا قمت باضغط على هذا الخيار فسوف يتم تسجيل خروجك من جميع الاماكن الاخرى وتبقى جلستك فقط هى النشطة . 

3- تغير كلمة السر لحساب الفيسبوك 

ان اختيار كلمة سر قوية مكون من مزيد من الحروف والرموز والارقام يعنى صعوبة مستحيل للوصول الى حسابك من خلال كلمة السر ، وبالتالى لا تستخدم تاريخى ميلادك لكلمة السر او فريقك المفضل او اسم ابنتك او اسماء شخصية او وظيفتك كاكلمة سر لانه من السهل جدا تخمينها ببعض الاسكربتات . 

4- تسجيل الدخول من صورتك الشخصية 

يمكنك من خلال تطبيق فيسبوك تسجيل الدخول من خلال صورتك الشخصية ويعرض عليك فيسبوك هذا الخيار اذا كنت تستخدم هذا الحاسوب او الهاتف دائما للولوج الى حساب الفيسبوك الخاص بك ولكننى على الصعيد الشخصى لا افضل لك تفعيل هذا الخيار . 

5- استخدام نظام المصادفة الثنائية 

يعتبر هذا واحد من افضل الاساليب لحماية حسابك من الاختراق فحتى لو ان شخص ما عرف كلمة السر الخاصة بحسابك فلن يستطيع الولوج الى حسابك الى بادخال الرقم السرى الذى وصلك على هاتفك لذا فيعرف بنظام المصادقة الثنائية حيث يتعمد على كلمة السر والكود المرسل الى هاتفك على الموبيل . 

6-  تسجيل الدخول المصرح بها 

لمراجعة كافة الجهات المصرح لها باستخدام رمز للدخول الى حسابك على الفيسبوك .

7- كلمات السر للتطبيقات 

كلمات سر التطبيقات داخل فيسبوك بمعنى انك تقوم بحماية الاكسس توكن الخاص بك بمعنى ان تضع كلمة سر لاستخدام التطبيقات الامر الذى يعطيك حماية وخصوصية اكثر اثناء استخدام حساب فيسبوك . 

شرح حماية حساب فيسبوك

8- تلقى تنبيهات بشأن تسجيلات الدخول الغير معروفة 

يسمح لك هذا الخيار بارسال اشعارت الى بريدك الالكترونى فى حالة تسجيل الدخول لم تعتاد على تسجيل الدخول منه مثلا لو كانت من القاهرة وسجلت دخولك من جهاز فى المنيا فبمجرد فتح بريدك سوف تجد اشعار بهذا الامر وبنظام ادارة الجسلات الذى شرحناه باعلى يمكنك اخراج هذه الجهة من حسابك فورا . 

9- اختيار 3 الى 5 من اصدقائك فى حالة قفل حسابك 

هذا هو الخيار الاول الذى قمنا بشرحه بالاعلى خيث نستطيع من خلاله استراد حسابنا اعتماد على الاصدقاء المختارون حيث يقوم فيسبوك بارسال لكل واحد كود مكون من 6 ارقام وتقوم بادخاله لكلا الاصدقاء لاعادة تنشيط حسابك مرة اخرى . 

10- اشعارات بريد الكترونى مشفرة 

هذا الخيار اذا كنت ترغب فى اظهار الاشعارات التى تصل من فيسبوك بشكل مشفر ولن يستطيع اى شخص فك هذا التشفير سواك .

11- استرداد الحساب الخارجية 

اذا كان استخدام لموقع انستجرام من خلال فيسبوك فانه بامكانك استرجاع حساب الانستجرام فى حالة اختراقه ، وهكذا اى موقع سوشيال او موقع خارجى اخر مثل 4shared وتمبلر وريدت وغيرها من مواقع السوشيال ميديا .  

12- عرض احدث الرسائل 

هذا الخيار يجعلك لست بحاجة الى استخدام فيسبوك لان كل شى يحدث فى فيسبوك سوف يصلك اشعار به على البريد الالكترونى واذا قمت بتفعيل هذا الخيار فانا انصحك باستخدام خيار الرسائل المشغرة .


اسلام احمد
بواسطة : اسلام احمد
لا تتوقف ابداً عن التعلم
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-