أخر الاخبار

ضبط خصوصية حساب فيسبوك من يري أصدقائك ... ومنشوراتك

يعتبر هذا هو الدرس الثانى فى الدليل الشامل للفيسبوك  والذى يشمل على شروحات من الاف الى الياء فيما يخص موقع الفيسبوك وفى هذه التدوينة سوف نتكلم على الخصوصية وعلى اوضاعها فى فيسبوك ولمن نسمح ان يرى منشورتنا ومن يستطيع ارسال طلبات صداقة لنا او من يسطيتع الكتابة فى يومياتك وطريقة تقعيل المراجعة وذلك لضمان خصوصية شاملة لحسابك . 

حماية الخصوصية في فيسبوك


شرح كامل لضبط الخصوصية 

الخصوصية لـ حماية حسابك على فيسبوك : هى تخصيص المحتوى المرئى سواء كانت معلومات او منشورات خاصة بك الى فئة معينة من الجمهور بمعنى ان يقتصر نشر المنشور على اصدقائك او اصدقاء الاصدقاء او بعض الاصدقاء واليكم شرح كامل للخصوصية . 

اولاً : منع اى شخص من رؤية قائمة اصدقائك بالفيسبوك : - 

انت تعرفون ان بعض الاشخاص متطفلون للغاية وقد يقومون للذهاب الى قائمة اصدقائك ورؤية من هم وارسال رسالة عشوائية اليهم او حتى استهدافهم برسائل اسبام او انك ترغب فى منع الاخرين من رؤية اصدقائك لعلة ما فاليكم الطريقة . 

1- نضغط على قائمة الاصدقاء  


تحديد من يمكنه رؤية قائمة اصدقائك بفيسبوك

بعد الضغط على مكان السهم وهو اختصار لكلمة ادارة ثم تعديل الخصوصية سوف ينقلك الى هذه الوجهة مباشرة ، قم الان بتعديل الخصوصية كما يترائ لك وبتخصيهها بانا فقط فلن يستطيع اى شخص رؤية قائمة متابعينك او الذين تتابعوهم او قائمة اصدقائك 

ضبط الخصوصية الخاصة بحساب الفيسبوك : - 

1- الضغط على ايقونة تسجيل الخروج من الحساب ولكن نضغط على الاعددات ثم الخصوصية . 
الخصوصية في فيسبوك
بعد ذلك ننتقل الى صفحة الاعدادت لتخصيص حسابنا وحمايته من المتطفلين : - 
شرح الخصوصية بفيسبوك

- تسطيع من هذا الخيار تحديد الاشخاص الذين يستطعون رؤية منشورك فيما بعد هل هم الاصدقاء ام اصدقاء الاصدقاء ام العامة ام اشخاص تقوم بتحديدهم فقط لهم حق رؤية هذا المنشور كان تكون مناسبة ولا ترغب ان يراها سواء اصدقائك . 
2-تحديد الاصدقاء او الاشخاص الذين لهم حق النشر فى يومياتك او حتى وضع خاصية عدم النشر فى يومياتك الى بعد المراجعة من خلالك . 

- من يستطيع ارسال طلبات الصداقة اليك : من هذا الخيار تسطيع اذا ما كانوا اصدقاء الاصدقاء هم فقط لهم الحق او العامة او تمنع الجميع من ارسال الطلبات الصداقة وهذ الوضع خاص للسيدات الذين لا يرغبون فى بالمحادثات الخاصة من غير الاصدقاء . 

- الخيار اربعة قمنا بشرحه فى الاعلى لتحديد الاشخاص الذين لهم حق الاطلاع على قائمة اصدقاء وانا مفعل انا فقط حيث لا يحق لاى شخص رؤية قائمة اصدقائى بفسيبوك  . 

- تحديد الاشخاص الذين لهم الحق فى البحث عنك من خلال بريدك الالكترونى وهذا الخيار هام جدا اذا كنت ترغب فى خصوصية شديدة فعليك تفعيل الاصدقاء فقط حيث لا يستطيع اى شخص خارج دائرة الاصدقاء ايجادك . 

- تحديد الاشخاص الذين لهم الحق للبحث عنك من خلال رقم هاتفك ، بمعنى اذا كنت لا ترغب فى اى شخص على الفيسبوك بان يجدك من خلال رقم هاتفك يمكنك تفعيل وضع انا فقط وينتهى الامر . 

- هذا الخيار خاصة بمحركات البحث بمعنى هل ترغب فى ان يظهر ملفك الشخصى فى مثل جوجل وياهو وبنج وغيرها من محركات البحث ولديك الخيار نعم او لا . 

هذه هى خيارات الخصوصية فى موقع فيسبوك الذى يمكنك ان تستعين بها فى حماية خصوصيتك اثناء استخدام موقع فيسبوك .   

اسلام احمد
بواسطة : اسلام احمد
لا تتوقف ابداً عن التعلم
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-