أخر الاخبار

منصة مدرستي الواجبات : خطوات حل الواجبات ومعرفة النتيجة

أصبحت منصة مدرستي ذات أهمية كبيرة في الفترات الأخيرة خاصة وأن النظام التعليمي صار يعتمد عليها بشكل كامل، ولكن يغيب على بعض الطلاب كيفية حل الواجبات على منصة مدرستي، ودائماً ما تنصح تقناوي بأن نعتمد على المعلومات الصادرة من المواقع الرسمية لذلك نقوم دائما بمحاولة تبسيط الشروحات الخاصة بالمنصات التعليمية أو مواقع الكورسات على الانترنت مثل موقع ينفع ومنصة إداراك ورواق وغيرهم.

منصة مدرستي الواجبات



ولكن في هذه التدوينة سوف نناقش بالتفصيل إستخدام منصة مدرستي لحل الواجبات المدرسية سواء برفع الملفات أو بتحمليها وكيفية معرفة إذا كان ملف الواجب تم إرساله ومتابعة ملاحظات معلم المادة من خلال الدليل الرسمي المعتمد من المنصة

منصة مدرستي الواجبات

في البداية تحتاج إلى تسجيل الدخول إلى منصة مدرستي مايكروسوفت بالبيانات التي حصلت عليها من إدارة المدرسة، بعد ذلك ستظهر أمامك هذه الشاشة كما في الصورة التالية، ثم قم بالضغط على قسم الواجبات.
 
شرح منصة مدرستي الواجبات

ويضم قسم الواجبات كافة المهام التعليمية والأنشطة التي يطلبها المدرس من الطالب مثل الواجبات الالكترونية المرسلة له على النظام، والإختبارات الإلكترونية المرسلة له على النظام.

ومن خلال الواجهة الرسومية لمنصة مدرستي قسم الواجبات يمكن إستعراض الواجبات حسب ارتباطها بالجدول الدراسي، ما تم نشره من قبل المعلم، الواجبات الحصص الإضافية وهي التي تكون خارج الجدول الدراسي، كما يتيح لك هذا القسم إمكانية البحث عن الواجبات المنتهية أو تلك التي لم تبدأ بعد أو التي بدأت ولم تكن بإتمامها.

الوجبات منصة مدرستي


وكل واجب يتم التوضيح أمامه إسمه والمادة التابع لها، والجدول الزمني الخاص بهذا الواجب إذا كان يوم أو إثنين، وبالتالي عليك أن تكون حذراً والا تفوت ميعاد الإنتهاء حتى لا تنقص درجاتك.

ولكن هناك بعض الإرشادات الهامة عند حل الواجبات التي تحتوي على ملفات، اذا كان الواجب يحتوى على ملف إضغط على أيقونة التحميل ثم قم بقراءة الأسئلة وأكتب في مربع الإجابة الحل ثم إضغط على كلمة حفظ.

أم في الحالات التي يطلب حل الواجب رفع الملفات فقم بالضغط على أيقونة رفع الملف وقم برفع الملف المحددة ثم إضغط حفظ وسوف يتم إرساله إلى المعلم وستجد ملاحظات المعلم بخصوص تقييم حلك.

ومن أهم مميزات نظام الواجبات بمنصة مدرستي أنه يعمل بنظام التصحيح الألى وبالتالي بعد الإنتهاء من حل الواجب بشكل كامل قم بالضغط على كلمة "إرسال"، وسيقوم النظام بعرض النتيجة، وسوف تلاحظ بعد الإرسال تغير أيقونة حل الواجب إلى إجابتي وهذا معناه أنه تم إرسالة إجاباتك إلى المعلم. 

نتائج منصة مدرستي الواجبات


ذات صلة: 


تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-