أخر الاخبار

منصة مدرستي دليل روضة الأطفال | تطبيق روضتي rawdhatii

 في هذه التدوينة سوف نستكشف كيفية تسجيل الدخول منصة مدرستي والإستفادة منها ومتابعة المنهج عليها لأول نبتة في النظام التعليمي وهي روضة الأطفال، من خلال الدليل القادم سيكون لديك فهم كامل حول إستخدام منصة مدرستي لروضة الأطفال وسيكون الشرح بالكامل بنظام الصور المأخوذ من الدليل الأساسي للمنصة والمنشور عبر موقعها الرسمي ولكن سنحاول تبسيط هذه الصور قدر الإمكان. 

دليل روضة الأطفال منصة مدرستي

لتسجيل الدخول على منصة مدرستي، يجب أن يقوم ولي امر الطفل بفتح المتجر جوجل بلاي أو App store ثم القيام بتحميل تطبيق روضتي كما هو في الصورة الموضحة، بعد ذلك يقوم بالضغط على أيقونة تسجيل الدخول وسوف يتم تحويلك إلى حساب مايكروسوفت لإدخال إسم المستخدم وكلمة السر، وإذا لم يكن لديك بيانات الحساب الخاصة بمنصة مدرستي ينبغي ان تراجع إدارة المدرسة.
شرح تسجيل الدخول منصة مدرستي روضة الاطفال

بمجرد تسجيل الدخول سيظهر في أقصي اليمين بالأعلى إسم الروضة التابع لها الطفل وفي أقصي اليسار أيقونة تسجيل الخروج، وفي المنتصف يظهر لنا أهم الأقسام وهو قسم البرامج والقسم الأخر هو قسم الأنشطة. 

تطبيق روضتي منصة مدرستي

 بعد الضغط على قسم البرامج اليومية سيظهر لك البرنامج اليومي للطفل، إضغط على اليوم الظاهر امامك وسوف تشاهد البرنامج المخصص للطفل، يمكنك رؤية البرامج الأسبوعية من خلال النقر على الاسبوع الثاني. 

شرح تطبيق روضتي منصة مدرستي

لمشاهدة البرنامج اليومي ينبغي ان يكون لدي الطفل برنامج Microsoft Teams وان يكون محملا على الجهاز المستخدم للدخول إلى تطبيق روضتي، وينبغي ان يقوم الطفل أو ولي الامر ان يسجل على تطبيق مايكروسوفت تيمز حتي يستطيع مشاهدة المدرس او الدرس اليومي 
مكونات البرنامج اليومي تطبيق روضتي: 
  • العنوان. 
  • ملاحظات المعلم في البرنامج اليومي .
  • حضور البرنامج التزامني الإفتراضي .
  • إثراءات روضتي: عبارة عن فيديوهات تعليمية داعمة للبرنامج الإفتراضي. 
  • إثراءات المعلم: عبارة عن شروحات يجهزها المعلم لدعم الطفل وزيادة إستيعابه وفهمه.
  • الانشطة المدرسة: يقوم الطفل بمشاهدة انشطة البرامج التعليمية والتي عادة ما تكون مكون من نشاط إلى ثلاث يقوم بالضغط على كلمة نشاط لإستعراض النشاط بالتفصيل. 

شرح قسم الأنشطة في تطبيق روضتي منصة مدرستي

من خلال قسم الأنشطة في تطبيق روضتي يمكن للطفل أو أولياء الأمور الإطلاع على أداء جميع الأنشطة المرسلة سواء التي كانت ضمن البرنامج اليومي أو خارجه، ويمكن الدخول إليها بالضغط على كلمة "أنشطة"، وإليكم محتويات شاشة النشاط التعليمية. 
متابعة الانشطة تطبيق روضتي

ستجد بالأعلى إسم النشاط، والمرفقات وتعليمات المعلم وطرق حل الأنشطة إذا كانت كتابة أو من خلال تسجيل صوتي أو من خلال إرفاق صورة وبناء على هذه التعليمات يقوم الطفل بحل النشاط وفي النهاية يقوم بالضغط على كلمة إرسال. 
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-