القائمة الرئيسية

الصفحات

شرح تحميل وتشغيل واتساب ويب على جهاز الكمبيوتر


كثير من مستخدمي أجهزة الكمبيوتر في مختلف الأغراض يريدون تشغيل واتساب ويب، من أجل أن يستطيعوا أن يتحدثوا وينجزوا مختلف المهام على تطبيق واتس آب الشهير، ويبحثون عن طرق تحميل واتس اب للكمبيوتر بطرق آمنة وسهلة، لذلك نجد الاسئلة تتكرر من قبل الكثير من المستخدمين كيف افتح واتساب ويب من الجوال؟ 


ما هو واتساب ويب ؟

يعتبر تطبيق واتساب من أهم وأشهر تطبيقات التواصل الاجتماعي على الإطلاق والملايين من الناس يستخدمونه على مستوى العالم كله، وخاصة واتساب الذهبي، الذي حظي باهتمام كبير خلال الفترة الأخيرة بعد أن ازداد عدد المستخدمين له، ولكن تظل هناك الحاجة إلى تنزيل واتس اب للكمبيوتر أو ما يُعرف بواتس آب ويب وهو برنامج أو تطبيق يحاكي واتس آب ماسنجر المتواجد على الهواتف الذكية سواء التي تعمل بنظام التشغيل أندرويد أو آي أو إس، فيكون نسخة طبق الأصل من شكل التطبيق المتواجد على هاتفك ولكن يتم عمله على الكمبيوتر.

ويمكن من خلال تحميل واتس آب ويب هذا أن ترد على كافة الرسائل التي تأتيك وترسل الرسائل أيضا ومقاطع الفيديو والصور وتنزلها على جهازك بسرعة فائقة وبكل سهولة، ودون أن تحتاج إلى أن تمسك هاتفك وتنجز المهام المتعلقة بواتساب ثم تعود إلى الجهاز مرة أخرى.

مميزات تحميل واتساب ويب

  • يمكنك من خلال تنزيل واتس آب على جهازك الكمبيوتر أن تطلع على كافة الحالات التي يشاركها أصدقائك بجودة عالية وترد عليها كما يمكنك أن تضع حالات خاصة بك.
  • توفير كافة المميزات التي تتوافر على تطبيق واتس آب المتواجد على هاتفك الذكي، ومنها سهولة تغيير صورة البروفايل الخاصة بك أو الصورة الشخصية.
  • سيمكنك أن تستقبل كافة الإشعارات التي تأتيك على الهاتف ستستقبلها أيضا من خلال واتس للويب على جهاز الكمبيوتر الخاص بك أيا كان نظام التشغيل أو الإصدار الذي يعمل به.
  • استقبال وإرسال كافة المقاطع المصورة "الفيديو" والصور مثلما تفعل على تطبيق واتس آب.
  • واتس آب ويب يتوافق مع كافة أنظمة التشغيل مما يسهل عليك عملية التحميل.
  • سهولة فتح التطبيق من خلال المتصفح الذي تفضله سواء كان جوجل كروم أو فاير فوكس أو غيرهما، وكتابة كلمة واتس آب ويب أو Whatsapp Web وبعد ذلك فتحه على هاتفك. 
لابد أن يكون التطبيق مُحمل بالفعل ومتواجد على هاتفك ولك حساب عليه حتى يتسنى لك استخدامه على جهاز الكمبيوتر.
وبعد أن تختار من خلال النقاط الثلاثة المتواجدة في أعلى التطبيق على هاتفك سيتم فتح أيقونة واتساب للويب في الحال من أجل عمل اقتران بين واتساب الهاتف وجهاز الكمبيوتر. 

وكود ال، QR سيمكنك من عمل الاقتران الفوري المتواجد في واجهة التطبيق والذي يتم تسليطه أمام الجهاز ليتم الاقتران وهذه العملية تتم في دقائق قليلة جدا وستجد التطبيق يعمل بسرعة وكما يعمل على الهاتف بالضبط.


عيوب واتس آب للكمبيوتر

  • عند استخدام واتساب على جهاز الكمبيوتر هذا الأمر لن يمكنك من إجراء المكالمات الصوتية أو مكالمات الفيديو لأن هذا الأمر غير متاح إلا على الهاتف.
  • لكي تتمكن من عمل واتساب على جهاز الكمبيوتر الخاص بك لابد أن يكون هاتفك متصلا طوال الوقت بالإنترنت القوي فإذا انقطع الإنترنت عن الهاتف يتوقف تحميل واتس آب على الكمبيوتر.
  • يسهل عمليات اخترق الخصوصية في بعض الأحيان؛ لأنه يسهل على أي شخص أن يفتح جهاز الكمبيوتر الخاص بك ويطلع على الرسائل.
وللمزيد يُمكنكم الاطلاع على هذا المقال في وكيبيديا من هنا
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

عنوانين الموضوع