القائمة الرئيسية

الصفحات

افضل ثلاث تطبيقات للقراءة الكتب الصوتية

بين الحين والأخرى ترى المزيد من التطورات الجديدة التي تشكل تغيراً كبيراً وبارزاً في حياتنا، فتجد اليوم أنه من السهل التنقل رفقة مكتبة هائلة تضم ملايين الكتب والروايات المختلفة، وهذا بالضبط ما وفرته التطبيقات المختلفة على منصات التحميل للهواتف الذكية.
لترى في المقابل أن الكتب الصوتية على نحو خاص أو ما تعرف بـ"Audiobooks" قد صارت أشهر وأكثر استخداماً لأنها تمكنك من الاستماع إلى شتى الكتب المختلفة أثناء التنقل، أو حتى خلال أداء التمارين اليومية المختلفة، فلما لا نتعرف اليوم قليلاً عن افضل ثلاث تطبيقات الكتب الصوتية التي يمكنك تحميلها.


افضل ثلاث تطبيقات تخص الكتب الصوتية


اختلف التطبيقات المتنوعة التي تستعرض أداء مختلف المميزات عند الاستمتاع إلى الكتب الصوتية المتنوعة، ونوفر إليك تالياً افضل ثلاث تطبيقات الكتب الصوتية وأشهرهم وهي المتمثلة في:

1. تطبيق Audible:


يمكن القول أن Audible بمثابة المنصة الرئيسية في العالم التي توفر الكتب الصوتية باعتبارها واحد من شركات أمازون الشهيرة، إذ تراها تضم نحو 400 ألف كتب صوتي مُضاف إلى المكتبة الخاص بها لكل مجالات القراءة العلمية منها أو النفسية والدرامية وغيرهم.

ويمتاز بعدد مختلف من المميزات أبرزها تواجد مُشغل عالي الجودة من الممكن أن تستخدمه بفعالية في تحديد كلاً من جودة أو سرعة السرد، بل ومن السهل التحكم في التسجيل سواءً كان للإمام أو للخلف وفقاً لما تحتاج إليه.

كما وأنه أتاح الاستمتاع لكافة الكتب الصوتية في أي وقت كان دون الحاجة لاتصال بالإنترنت ما أن تضيفها إلى مكتبتك، وعلى الرغم من أن التطبيق غير مجاني إلا أنه بالتأكيد يستحق بالكامل ما تدفعه من اشتراك يُكلف 14.95 شهرياً.

حمل تطبيق Audible من هنا وعلى جوجل بلاي من هنا.

2. تطبيق Audiobooks:


التطبيق الثاني في قائمة افضل ثلاث تطبيقات الكتب الصوتية هو بلا شك Audiobooks، إذ أتاح نحو 100 ألف كتاب صوتي مختلف يمتاز جميعهم بالجودة العالية، كما ووفر نحو 8.000 كتاب منهم للتحميل بشكل مجاني دون أي قيود.

هذا وقد أتاح مميزات منها القدرة على التحكم في سرعة السرد، مع الفرصة لوضع الملاحظات على أي مقطع، ويمكنك اختيار الكتب إما بناءً على التوصيات أو بالبحث عن الاسم المحدد لأياً من الكتب المختلفة، ويوفر فرصة استخدام مؤقت النوم وهو الأفضل لمن يهوي الاستماع للكتب قبل النوم.

ومن الرائع أن تجده متاح لتحميل بشكل بسيط ومجاني من على متجر جوجل بلاي من هنا، وعلى متجر آيتونز للأيفون والأيباد من هنا.

3. تطبيق Google Play Books:

تطبيق أخر صنع اسماً رائعاً خاصة وأنه إحدى تطبيقات شركة جوجل المعروفة، فتراه متاح على كافة أنظمة التشغيل للتحميل، كما وأنه متوافر بلغات مختلفة تصل إلى 9 لغات لتتناسب مع المستخدمين في 45 دولة وبلد في العالم.

وهو الأخر يتيح خصائص رائعة منها حفظ الملاحظات أو مشاركتها مع الأصدقاء، وتجد أن مدفوع ولكن من الممكن أن تعثر على كتب عدة تقترن بخصومات تصل إلى 50% على أول الكتب التي تشتريها من خلاله، علماً بأن الاشتراك الشهري قد لا يكون ثابت، وللتحميل على جوجل بلاي من هنا.

حل مشكلة الملل من قراءة ملفات pdf بسمعها من خلال التطبيقات الصوتية

يمكن القول أن القائمة السابقة التي اشتملت على افضل ثلاث تطبيقات الكتب الصوتية لا تقتصر على تلك التطبيقات فقط، بل هنالك الكثير من التطبيقات الأخرى منها المجانية أو المدفوعة التي يمكن الاختيار من بينها للقضاء على الملل من القراءة المستمرة من على ملفات الـPDF التي تضعف النظر.

ولكن في المقابل ستتمكن من الاستمتاع الحي والسرد المناسب لكافة الكتب أو الملفات التي تحتاج إليها، علماً بأن تطبيقات مثل Voice Aloud Reader أو TTS Reader وغيرهم مما يممكن تحميله لاستخدامه في قراءة الملفات الصوتية من صيغ pdf أو لغيرهها من الصيغ.
هل اعجبك الموضوع :
author-img
لا تتوقف ابداً عن التعلم

تعليقات

عنوانين الموضوع