القائمة الرئيسية

الصفحات

كيف اعرف ان حساب الفيس بوك مراقب ومعرفة مكان من يراقبك

فى الفترة الأخيرة زادات البرامج التى تقوم بعمل مسابقات ، اعرف شكلك فى سن 60 من عمرك  ، شاهد من يشهبك من الممثلين  ، هذه ابنة زغلول فى المستقبل ، ولكن ها هو زغلول دائما ما يقع فى تلك الاخطاء لمجموعة من الهواة يسرقون الحسابات الشخصية للأغراض معينة وفى بعض الاحيان يتم بيعها للشركات التسويق للإستهداف الناس وفقاً للإهتمامات .


كل هذه الامور لن تشكل خطورة كبيرة على حسابك على منصة facebook الا اذا كنت شخص مهم ، او شخصية مشهورة فى المجتمع او انك صيد لأحدهم فى هذه الحالة عليك ان تقلق حيال بقاء حسابك آمن وتقوم بزيادة الخصوصية على فيسبوك .

فى الحقيقة facebook لديه نظام آمن عالى جداً وليس من السهل الوصول الى حسابات المستخدمين الا من خلال هذه الطرق الاحتيالية ولكن فى هذه التدوينة سوف أعلمك كيف تحمي حسابك جيداً ومعرفة من يراقبك على فيسبوك .

هل حسابي مراقب على فيسبوك ؟ 

لأ احد يمكنه ان يجيب على هذا السؤال الإ من خلال هذه الطريقة التى ستتبعها للمعرفة اذا كان حساب الفيس بوك مواقب أم لا !!

1. اولا عليك التسجيل الى حساب الفيس بوك الخاص بك  ، ثم اذهب الى الاعدادت ثم قائمة " الامآن وتسجيل الدخول " ، ستظهر لك جميع الاماكن التى قمت بتسجيل الدخول منها  كما ترى فى الصورة التالية : - 
معرفة من يراقب حساب الفيسبوك 


كما توضح الصورة ، الاماكن التى قومت بالتسجيل الى حساب الفيس بوك أثناء تواجدك بها ، وهى تظهر البيانات حول الجهاز المستحدم ، اذا كان كمبيوتر ونظام التشغيل اذا كان ويندوز ام لينكس  ، او اذا كان موبيل ونوع الموبيل كما ترى الموبيل الذى سجل به هو j4 core يستخدم نظام اندرويد ويوم التسجيل هو 23 مارس والخ  ، ويحدد لك الاماكن بشكل جيد ايضا . 

وبالتالى يمكنك تحديد الاماكن المألوفة وحذف كافة الجلسات الى حسابك الغير معتادة او حذف جميع الجلسات على حسابك ، والتسجيل مرة أخرى وتغير الباسورد ، ويمكنك ايضا استخدام نظام المصادفة الثنائية للزيادة الحماية بشكل أفضل من ذلك . 

يمكنك تشغيل اشعارات تسجيل الدخول للتنبيهك حول تسجيل الدخول الى facebook ، حيث اذا قام أى شخص مجهول بالولوج الى حسابك تصلك إشعارت على الفور حول مكانه ونوعه نظام التشغيل والمتصفح المستخدم .  

لذا انصحك للحماية حسابك على facebook ، عدم استخدام اى تطبيقات مجهولة المصدر ، عدم استخدام اى تطبيق يخبرك بأشياء وهمية حتى ولو كانت مقاربة للحقيقة ، يمكنك معرف المزيد حول الطرق الاحتيالية عبر منصة فيسبوك

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

عنوانين الموضوع