أخر الاخبار

شرح طريقة اخفاء رقم الهاتف على فيس بوك - facebook hidden number

اخفاء رقم هاتف الفيسبوك من الخصوصيات التى يريدها العديد من الاشخاص لذا كان يجب ان نقدم شرحاً وفياً بالصور حول طريقة إخفاء رقم الجوال بسهولة تامة فقط من خلال اتباع مجموعة من الخطوات الخاصة بالخصوصية داخل فيسبوك .

تعود الحاجة الى إخفاء رقم الهاتف الى البعض يرغب فى منع الاخرين من الوصول الى بياناته كما أنه معروف ان فسيبوك شبكة تواصل إجتماعى كبيرة جداً بها العديد من الاشخاص وهم ليس مسالمين كالأخرين لذا دائما نجد ما يحمى الخصوصية داخل حساباتنا على شبكات التواصل الإجتماعى بأثرها مثل لينكد ان وفيسبوك وتوتير على كافة المستويات بداية من الاتصال والمراسلات حتى البيانات الشخصية .

كيفية إخفاء رقم الهاتف داخل فيسبوك ؟ 

  1.  قم بالذهاب إلى قائمة الإعدادت داخل facebook . 
  2.  نذهب الى قائمة الخصوصية . 
  3.  ثالثا : حدد من يستطيع البحث عنك من خلال رقم هاتفك واجعلها انا فقط ، وبذلك لن يستطيع أى شخص ان يصل الى حسابك على موقع فيسبوك من خلال رقم الجوال الخاص بك .
     


المرحلة الثانية لإخفاء رقم حساب فيسبوك بشكل جذري 

- facebook hidden number
  1. أولا : نذهب الى قائمة الهاتف . 
  2. ثاتيا : نقوم بحذف رقم الهاتف اذا كنت قد ضفته من قبل وجعلت بإمكان الجميع رؤيته لان فيس بوك لا يمنحك الا عند اعداد اضافة الرقم من جديد ، لذا فسوف نقوم بحذف الرقم القديم . 
  3. نقوم باضافة رقم جديد ونقوم بتحديد من يستطيع الوصول الى رقمك ونقوم بتحديدها " only me " .

لماذا يجب ان تحمي خصوصية البيانات الشخصية داخل فيسبوك ؟ 

  1. شركات التسويق تعمل على اصطيادك ومن ثم تقوم بيع هذه البيانات . 
  2. قد تكون عرضة للنصب او الاحتيال بسبب وضع بيانات بشكل عام . 
  3. حماية من الاختراق وتامين حسابك على فيسبوك . 
  4. حفظ المساحة الشخصية ومنع أى شخص لا تعرفه من التواصل معك بشكل مفاجئ . 
فى الحقيقة فأن فيسبوك يعمل على حماية جميع مستخدميه ولكن للأسف فأن بعض الأشخاص غالبا ما يستطيعون التحايل عليك من اجل الحصول علي هذه البيانات وبيعها الى أطراف معينة تستطيع الاستفادة منها فى التسويق وفى تحليل سلوكك داخل فيسبوك وأغلب هذه التطبيقات مثل تطبيق اعرف متى تتزوج ،أو تطبيق كيف يبدو وجهك بعد عدة سنوات ، جميعها تستخدم طرق احتيالية من اجل الوصول الى مفتاح الوصول - access token وبعد ذلك التحكم فى حسابك بشكل خفى ويمكنك الرجوع دروسنا الخاصة بدليل حماية حسابك على فيسبوك للمزيد من المعلومات حول هذا الموضوع .

ذات صلة : 

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-