أخر الاخبار

فيسبوك وجوجل تتجسس على المستخدمين الذين يشاهدون مواقع اباحية +18

قد لا بعترف البعض بما ننشره فى هذه التدوينة ،  إلا أننا  نعلم مع الأسف أن هناك امور شائعة ج على الإنترنت تتمثل في زيارة المواقع الخاصة بالبالغين ، ولكن للحفاظ على الخصوصية على فيسبوك  ، يميل العديد من المستخدمين إلى تصفح هذه المواقع في وضع التصفح المتخفي او من خلال vpn . المشكلة هي أن دراسة حديثة كشفت أن شركات مثل جوجل أو فيسبوك  تتجسس علينا عندما  نزور مواقع إباحية .

 كشفت تلك الدراسة التي ستنشر في مجلة New Media & Society والتي نشرت قصتها صحيفة نيويورك تايمز أن الباحثين قاموا بتحليل  484 22 موقعًا إباحيًا على الإنترنت ، أدركوا أن 93٪ من هذه المواقع تقوم  بتسريب بيانات المستخدمين لأطراف ثالثة.

تشير الدراسة محل البحث إلى أن  تجسس غوغل وفروعها كانت موجودة في 74٪ من مواقع البالغين التي فحصها الباحثون. من ناحية أخرى ، تم العثور على  فيسبوك  وشركاتها في 10٪ فقط من هذه المواقع.

لك ان تتخيل انه من الناحية التقنية عند إجراء التتبع من قبل غوغل وفيسبوك في المواقع الإباحية لا  تحصل على  بيانات مثل اسم المستخدمين ، ومع ذلك ، يمكنك الحصول على العديد من البيانات الأخرى التي تعمل على إنشاء ملف تعريف هوية خاص بك ، مثل نوع المتصفح وعناوين IP والجهاز الذي تتصفح منه هذه المواقع.

باستخدام هذه البيانات ، يمكن للشركات بسهولة تامة من هو  المستخدم الذي يشاهد مواقع مختلفة للبالغين  ولا شك نوع المحتوى الذي يبحث  عنه في هذه المواقع.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-