أخر الاخبار

ليبر اوفيس افضل بديل لبرنامج ميكروسوفت أوفيس - libre office


برنامج ليبر اوفيس يعتبر افضل برنامج مكتبى مفتوح المصدر عرفه التاريخ التقنى حتى الان ، يعمل البرنامج على اغلب انظمة التشغيل ويندوز ولينكس وماكنتوش ، ويوجد بداخل البرنامج ستة برامج غنية تلبى كافة الاحتياجات المكتبية من تحرير الوثائق ومعالجة البانات وتقديم العروض والروسامات وبناء قواعد البيانت وكافة الاستعمالات المكتبية البسيطة والمعقدة .


تذكير : تعرف على أفضل برنامج مكتبى للهواتف الأندرويد wps pdf 

الحزمة الاولى : رايتر 

هو شبية جدا بالورد فى مايكروسوفت الا ان هذا البرنامج سهل جدا فى التعامل معه، حيث يتميز بالبساطة والقدرة على إنشاء كتب كاملة بمحتوياتها من الرسومات البيانية والجداول والفهارس و غيرها. اهتم بوثائقك ومحتوياتها، واترك مهام التنسيق والترتيب لنا، ويوجد به قاموس املائى لتصحيح الكلام مثل جرامر فى الورد،وميزة كما تستطيع من خلاله تصميم المجلات والجرائد.


Writer يسهل عليك نشر مستنداتك ومشاركتها مع الآخرين عن طريق تصديرها إلى صفحات الإنترنت (.html) أو على شكل ميدياويكي للمشاركة في صفحات الويكي أو إلى مدونتك ، بإمكانك أيضا تصدير مستنداتك على شكل PDF بدون الحاجة إلى برامج خارجية .


لضمان فتح مستنداتك من قبل الجميع ومستقبلا كذلك اعتمد على التنسيقات القياسية المعترف بها عالميا OpenDocimen Format ODF ، استعمل التصدير إلى ملفات XML ليتمكن المستخدمون الذي لا يستعملون Writer من فتح ومطالعة مستنداتك .

Calc (ينطق: كالك)

 هو معالج البيانات والجداول الحسابية الخاصة بنا. Calc سهل، بسيط وقوي جدا في استخراج الإحصائيات ورسم المخططات البيانية الخاصة بك، الحصول على نتائج عديدة بضغطة زر ، سهولة التنسيق المباشر والشرطى وعمل حدود للخلايا والشيت ، يمكنك calc مشاركة الوثائق مع الاخرين ، يمكنك مشاركة الملفات مع الاخرين وتصدير الى pdf . 

Impress  : 

هو الشكل الاخر للبور بوينت بميكرسوفت اوفيس يتيح لك أمبرس امكانيات انشاء عروض تقديمية رائعة بسهولة تامة برسومات 2d , 3d كما ييتح لك العديد من الشرائح والالوان والخطوط والاشكال التى تكفى للتحقيق الغاية من العرض التقديمى ، كما يضمن لك امبرس تحكم كامل بوقت كل شريحة واسلوب عرضها 

معالج الرسوم البيانية الرائع والقوي

Draw  يمكنك من إنشاء كل ما تريد كافة الرسوم البيانية البسيطة إلى الصعبة وحتى المعقدة، Draw بإمكانه تلبية جميع احتياجاتك في صفحات بحجم أقصى 300سم × 300سم.

بإمكانك ترتيب جميع أدواتك أثناء الرسم لتسهيل الوصول إلى جميع ما تريده بنقرة واحد لا أكثر، Draw يسهل تخصيصه ويستفيد من ميزة الأنماط التي تجعلك تحفظ تنسيقات مسبقة للأشكال لتطبيقها على أشكال أخرى بنقرة واحدة فقط.


مع Draw بإمكانك التلاعب بالأشكال في فضاءات ثنائية وثلاثية الأبعاد. بإمكانك أيضا تجميع الأشكال عبر أوامر التجميع، قك التجميع وإعادة التجميع، يتيح لك أيضا البرنامج إنشاء الصور المعقدة مع التحكم في الألوان والإضاءة والشفافية.

بايز (base )

 هو مصمم لإنشاء قواعد البيانات فيمكنك من خلاله انشاء قاعدة بيانات خاصة بالعملاء والمدارس والسكان والتعداد ومراجعة الحسابات الخاصة بالشركة وعمل التقارير الخاصة بشركتك للبيع المنتجات والربح والخسارة الميزة فى هذا البرنامج انه يمكنك الربط بينه وبين ملفات writer ويمكن ربطها ب كلاك لتحليل البيانت ورسم المخططات.

ماث : math 

هو محرر المعادلات الخاص بحزمة لبر اوفيس فيمكنك كتابة المعادلات داخل writer و كلاك و draw وامبرس والممتع ان المعادلات سهلة جدا فى الكتابة حيث يتميز بوجهة رسومية بسيطة وسهلة التعامل للحصول على نتائج سريعة مهما كانت معقدة . 
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-