أخر الاخبار

حقيقة تزيف ساسمونج جالكسي لصور القمر .. وما الدليل؟

أثير جدال واسع على موقع reddit حول حقيقة الصور التي يتم إلتقطاها بكاميرا سامسونج جالكسي فئة S20 ultra حتى S23 Ultra والتي تجد فيها ان صورة القمر فائقة الوضوح، هل هذه الصورة حقيقية أم لا؟

تزيف ساسمونج جالكسي لصور القمر

ببساطة أستطاع أحد الأشخاص إثبات ان جميع الصور التي يتم إلتقاطها للقمر تخضع لنظام التحسين عبر الذكاء الإصنطاعي وقام بإجراء عدة تجارب بالكاميرا للتاكد إذا كانت الصورة مزيفة أم حقيقية وإليكم ما قاله بالحرف.

حقيقة تزيف ساسمونج لصور القمر لفئة S20 ultra حتى S23 ultra

لقد شهد الكثيرون منا الصور المذهلة للقمر التي التقطت بواسطة عدسات التكبير الأحدث، بدءًا من S20 Ultra. ومع ذلك، لطالما كان لدي شكوك حول صحتها، حيث تبدو تقريبًا مثالية للغاية. على الرغم من أن هذه الصور ليست بالضرورة تلفيقات صريحة، إلا أنها ليست أيضًا حقيقية بالكامل. دعني أشرح.

كثرت الأقأويل حول هذا الموضوع، ويعتقد الكثير من الأشخاص أن صور القمر حقيقية (inputmag) - حتى أن MKBHD ادعى في فيديو قصير على يوتيوب أن القمر ليس طبقة مُضافة، مثلما اتهمت هواوي به في الماضي. لكنه ليس على صواب. لذا، بينما حاول الكثيرون إثبات أن سامسونج تزيف صور القمر، أعتقد أنه لم ينجح أحد في ذلك حتى الآن.

ماذا فعلت تظهر التفاصيل المضافة، حتى في الأجزاء التي قصصتها بشكل صريح (جعلتها بيضاء بنسبة 100%): https://imgur.com/9kichAp

الملخص: تستخدم سامسونج تقنية الذكاء الاصطناعي والتعلم الآلي (شبكة عصبية مدربة على مئات الصور للقمر) لاستعادة/إضافة نسيج القمر على صور القمر الخاصة بك، وفي حين يعتقد البعض أن هذه هي قدرة كاميرتك الفعلية، ليست كذلك. وليس تحديدًا لتحسين الحدة، فلا يتم إضافة التفاصيل من عدة إطارات لأنه في هذه التجربة، تحتوي جميع الإطارات على نفس مستوى التفاصيل. لا يحتوي أي من الإطارات على الحفر وما إلى ذلك لأنها مشوشة عن قصد، ومع ذلك تعرف الكاميرا بطريقة سحرية أنها موجودة هناك. ولا تدعني أبدأ في التحدث عن تكبير الحركة على "بطء فائق"، ربما يكون هذا موضوع آخر في المستقبل.

اختبار جديد - قمت بدمج صورة القمر بجوار أخرى (لمعرفة ما إذا كان سيتم معالجة أحد الأقمار من قبل الذكاء الاصطناعي بينما لا يتم معالجة الآخر)، وتمكنت من إقناع الذكاء الاصطناعي للقيام بذلك.

هذه هي الصورة التي استخدمتها والتي تحتوي على قمرين مشوشتين: https://imgur.com/kMv1XAx

لقد قمت بتكرار إعداداتي الأصلية، وأخذت صورة للشاشة من الطرف الآخر من الغرفة، وحصلت على هذا: https://imgur.com/RSHAz1l

كما ترون، حصل أحد الأقمار على "التحسين بواسطة الذكاء الاصطناعي"، في حين أن القمر الآخر يظهر ما كان مرئيًا فعليًا للمستشعر.

في المجمل، توضح هذه المقالة والتجارب المذكورة أن صور القمر التي تم التقاطها بواسطة هواتف سامسونج ليست حقيقية بالكامل وتعتمد على تقنيات الذكاء الاصطناعي لاستعادة أو إضافة تفاصيل لم تكن موجودة في الأصل. تم التلاعب بالصور بواسطة الكاميرا لجعلها تبدو أكثر وضوحًا وتألقًا مما هي عليه في الواقع.

ثالثاً: حملت هذه الصورة عالية الدقة للقمر من الإنترنت - https://imgur.com/PIAjVKp

قمت بتصغيرها إلى 170 × 170 بكسل وتطبيق تأثير غاوسي للتمويه، بحيث تختفي جميع التفاصيل. وهذا يعني أنه لا يمكن استعادتها، فالمعلومات غير موجودة، إنها مشوشة رقميا: https://imgur.com/xEyLajW

ونسخة مُعاد تصغيرها 4 مرات حتى يمكنك تقدير التمويه بشكل أفضل: https://imgur.com/3STX9mZ

عرضت الصورة على مرآة الشاش الشاشة بالحجم الكامل (عرضها بقياس 170 × 170 بكسل، مشوشة)، ثم انتقلت إلى الطرف الآخر من الغرفة وأطفأت جميع الأضواء. قمت بالتكبير على الشاشة وفوجئت - https://imgur.com/ifIHr3S

هذه هي الصورة التي حصلت عليها - https://imgur.com/bXJOZgI

لتفسير لوضع الأمور في سياقها، إليك مقارنة جنبًا إلى جنب: https://imgur.com/ULVX933

في المقارنة الموجودة أعلاه، آمل أن تتمكن من تقدير أن سامسونج تستفيد من نموذج ذكاء صناعي لوضع التفاصيل مثل الحفر والتفاصيل الأخرى على المناطق التي كانت مشوشة. وأود أن أشدد على هذه النقطة: هناك فرق بين معالجة إضافية كالدقة العالية المتفوقة، عندما تتم دمج عدة إطارات لاستعادة التفاصيل التي ستفقد على خلاف ذلك، وهذا، حيث يكون لديك نموذج ذكاء صناعي معين مدرب على مجموعة من صور القمر، للتعرف على القمر ووضع نسيج القمر عليه (عندما لا يكون هناك تفاصيل لاستعادتها في المقام الأول، كما في هذه التجربة). هذا ليس نفس نوع المعالجة التي تتم عند التكبير على شيء آخر، عندما تكون تعرضات متعددة وبيانات مختلفة من كل إطار حسابية. هذا محدد للقمر.

الخلاصة

صور القمر من سامسونج مزيفة حيث أنها تضيف تفاصيل لا توجد (في هذه التجربة، تمت إزالتها عن قصد). في هذه المقالة، يُذكرون الإطارات المتعددة والتعرضات المتعددة، لكن الواقع هو أن الذكاء الاصطناعي يقوم بمعظم العمل، وليس البصريات، فالبصريات غير قادرة على استنتاج التفاصيل التي تراها. نظرًا لأن القمر مرتبط جذريًا بالأرض، فإنه من السهل جدًا تدريب النموذج الخاص بك على صور أخرى للقمر ووضع تلك النسيج عندما يتم اكتشاف شيء يشبه القمر.

الآن، تقول سامسونج: "لا يتم تطبيق أي طبقات صور أو تأثيرات نسيج عند التقاط صورة، لأن ذلك قد يتسبب في مشاركة كائنات مماثلة لنفس أنماط النسيج إذا كان مُحسِّن المشهد مرتبكًا بسبب اكتشاف الكائنات."، والذي قد يكون صحيحًا تقنيًا - أنت لا تطبق أي نسيج إذا كان لديك نموذج ذكاء صناعي يطبق النسيج كجزء من العملية، ولكن في الواقع وبدون جميع مصطلحات التكنولوجيا، هذا ما يحدث. إنه نسيج القمر.

إذا قمت بإيقاف تشغيل "مُحسِّن المشهد"، فستحصل على الصورة الفعلية للقمر، والتي تكون مشوشة (كما يجب أن تكون، نظرًا للبصريات والمستشعر المستخدم).

المصدر: 

Samsung "space zoom" moon shots are fake, and here is the proof

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-