القائمة الرئيسية

الصفحات

Mohamed Aboutrika أبو تريكة يتربع عنوانين الصحف العالمية على إثر انتقاده علم rainbow

Mohamed Aboutrika  تصدر محمد محمد أبو تريكة عمليات البحث في الآونة الأخيرة على إثر انتقاده ظاهرة الشذوذ الجنسي برفع علم الميم أثناء بث إحدى المباريات في الدوري الإنجليزي .





وقد حصل Mohamed Aboutrika على العديد من الجوائز أثناء مسيرته الكروية مثل جائز أفضل لاعب في أفريقية لسنة 2008 وعام 2006 و 2012 و 2013 ، وأفضل لاعب فى مصر 2004 ، 2005 ، 2006 ، 2007 ، 2008 ، وهداف بطولة كأس العالم للأندية لسنة 2006 وقد إنضم إلى نادي الفيفا المئوي بسبب مشاركته في أكثر من 100 مبارة دولية من المنتخب المصري .

كيف بدأ Mohamed Aboutrika

بدايته كانت مع نادي الترسانة وفي سن السابعة عشر كان لاعب فى الدوري الثاني المصري ،وكانت لمهارات Mohamed Aboutrika دوراً بالغاً فى صعوده فريقه إلى الدوري الممتاز سنة 200 وأحرز 23 هدف في الدوري الثاني .

ومن بداية سنة 2001 لعب أبو تريكة في الدوري الممتاز مع فريقه الترسانة ، وقد استطاع في هذا الدوري إحراز أكثر من 5 أهداف ووصل مع الترسانة إلى المركز الحادي عشر وبالتالي اكمل الترسانة فى الدوري الممتاز وأكمل معه حتى عام 2004 وانتقل إلى النادي الأهلي ليبدأ مسيرته الكروية التي ذاع صيتها في الفترة الأخيرة .

مسيرة Aboutrika مع النادي الأهلي

بدايته كانت مع نادي الترسانة وفي سن السابعة عشر كان لاعب فى الدوري الثاني المصري ،وكانت لمهارته دوراً بالغاً فى صعوده فريقه إلى الدوري الممتاز سنة 200 وأحرز 23 هدف فى الدوري الثاني ، ومن بداية سنة 2001 لعب Aboutrika فى الدوري الممتاز مع فريقه الترسانة ، وقد استطاع فى هذا الدوري إحراز أكثر من 5 أهداف ووصل مع الترسانة إلى المركز الحادي عشر وبالتالي اكمل الترسانة فى الدوري الممتاز وأكمل معه حتي عام 2004 وانتقل إلى النادي الأهلي ليبدأ مسيرته الكروية التي ذاع صيتها في الفترة الأخيرة .

اللاعب رقم 22 بالنادي الأهلي هو الأكثر شهرة على الإطلاق بالنسبة لكافة المصريين ، وحتي لاعب الكورة المشهور محمد صلاح اعتبره قدوة له ، بدأ مسيرته مع النادي الأهلي سنة 2004 كأس مصر ، وأحرز عدة أهداف ولكن كان نصيب الكأس هذه الفترة من حظ نادي الزمالك ، ولمع نجم أبوتريكة منذ عام 2005 حيث لعب النادي الأهلي في كأس العالم للأندية باليابان فى تاريخه ، بجانب إحراز كأس السوبر الأفريقي وازداد نجم ابو تريكة في بطولة دوري أبطال أفريقيا لسنة 2006 أمام الصفاقسي التونسي حيث استطاع ان يحرز هدفاً قاتلاً فى الدقيقة 91 .

وقد اعتزل Mohamed Aboutrika الكرة نهائيا سنة 2013 بعد مباراته في كأس العالم للأندية ضد نادي غوانغجو والتي خسر فيها الأهلي 2-1 وقد أصيب فى هذه المباراة وتوقفت الكروية .
أنت الان في اول موضوع
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

عنوانين الموضوع