القائمة الرئيسية

الصفحات

كسب المال من التليجرام 5 طرق بسيطة جداً قد تجني منها مئات الدولارات شهريا

الربح من التليجرام ليس بصعب وليس بالأمر السهل وهذا الامر ينطبق على كيفية الربح من الانترنت عموما ، يجب أولا ان تحدد اهدافك ثم الوسائل التي تستطيع بها كسب المال من تطبيق التليجرام وفى هذه التدوينة أنا سأعمل على تهيئة عقلك للربح عموما من الانترنت 

ربح المال من التليجرام

أولا كن على يقين ان الانترنت هو كنز ملئ بالأموال ولكن لكسب هذه الاموال تحتاج الى المهارات وبالتالى انت فى حاجة إلى المعرفة وللمعرفة أن فى حاجة إلى التعلم وللتعلم انت فى حاجة الى القراءة والتجربة والملاحظة . 

لماذا أقول هذا الكلام الكلام مباشرة لك ؟؟؟ قبل أن ابدأ فى شرح كيفية الربح من التليجرام !!!!

ببساطة لانك لو أسقط عدة اوراق فى الهواء من البلكونة أو الشرفة ستجد كل ورقة طريقاً غير الأخر بمعني أن كل شخص سيقرأ هذه المقالة سيكون له مصير غير الأخر سيجرب كل شخص طريقته الخاصة للربح من التليجرام .

إذا لماذا التليجرام لربح المال من الانترنت ؟

ببساطة يضم التليجرام ما فوق 500 مليون مستخدم حول العالم وهذا عدد كبير جداً يمكن استغلاله بشكل جيد اذا أردت كسب المال من التليجرام ، كما ان سياسات التليجرام تختلف تماماً عن سياسات فيسبوك وتوتير وانستجرام فلا يوجود فى التليجرام حذف للمنشورات لذا تجد أغلب القنوات فى التليجرام تستطيع نشر بعض مواد الفيديو مخالفة للسياسيات النشر والتوزيع مثل الأفلام والمسلسلات ولكن السؤال الذي يطرح نفسه كيف أكسب من تطبيق تليجرام ؟؟ 

طرق الربح من التليجرام 

إليك أكثر طرق الربح شيوعا من تطبيق التليجرام ببساطة وهي كالأتي 

بيع الاعلانات على قنوات التليجرام 

لا يطلب الأمر إلا انشاء قناة على تطبيق التليجرام تضم على الأقل 500 شخص لديهم اهتمامات مشتركة فى موضوع ما ، وعلى سبيل المثال لنفترض قناة مشتركة تناقش برامج كشف المحتوي المنسوخ أو قناة تقنية تناقش مشاكل الفلاش ميموري ثم تتواصل مع شركة لديها حلول للمشاكل بشكل أوسع ، فقط ستتواصل معاهم تخبرهم أن لديك قناة بها كذا كذا وسعر الاعلان لديك يكلف مبلغ ما من المال وبنسبة 6 من كل 10 شركات سوف تحصل على معلننين لربح المال . 

اصنع البراند الشخصي 

كم من الأفكار وجدت ناجحاً لانها لبت إحتياجات الأشخاص ، اكاد اقتنع أن كل الافكار التي صنعت لإشباع الحاجات الناقصة تم ناجحها بنسبة 100% ، فعلى سبيل المثال أغلب الأشخاص الذين يسافرون الى مدينة جديدة فى الحقيقة لا يعرفون الأماكن الرائعة . 

وعلى ما اظن ان مشاركة تجربة السفر الى مدينة اجنبية وتقدمها باللهجة المحلية سوف يجذب فئة كبيرة جداً من الاشخاص المهتمين فى نفس مجالك ،  البراند لا ينمو على التليجرام فقط أنت فى حاجة إلى بسط نفسك على كل منصات السوشيال ميديا ، ففكرة مثل برنامج الأكيل أشخاص كثيرة أستطاعوا منها كسب المال فى الحقيقة من خلال تقديم مراجعات بناء على خبرات وتجارب شخصية . 

اكسب من الافيليت 

لنفترض انك مثلا عامل قناة تتكلم بها عن الافلام واخر الافلام وجميع الأشخاص مهتمون بهذا الأمر ، واستطاعت بذكاة ان تجد شبكة افيليت على الانترنت بها مواقع تبث هذه الافلام والمسلسلات بسعر رخيص بالتاكيد ستحصل على العمولة التي تريدها اذا استطاعت تقديم التطبيق أو الموقع على انه ارخص وسيلة ممكن متابعة الافلام بدون اعلانات، قس على هذا المنوال 

الكسب من التلجيرام بوت 

ليس بالطريقة السهلة وستحتاج الى مبرمج ولكنها مربحة للغاية بعض الاشخاص يستخدمون بعض الهدايا لضم المئات من الاشخاص إلى قنواتهم من خلال البوتات ثم استهدافهم مرة أخرى للبيع منتجتهم أو بناء نظام افيليت يعتمد عليهم من خلال البوت .

زيادة عدد المتابعين على اليوتيوب 

يعتمد البعض فى انشاء قناة على التليجرام ثم عمل سكراب للبعض القنوات الأخري وسحب الموجودين بها واضافتهم من خلال برنامج ثم اضافتهم في قناة خاص به لها نفس الاهتمامات المشتركة وذلك لزيادة المشتركين له فى اليوتيوب مما يضمن له مزيد من تدفق الزيارات الى قناته ومزيد من الأرباح بكل تاكيد . 

ما الذي ينغي وضع عند انشاء قناة علي التليجرام 

أولاً : موضوع القناة التي سوف تنشأها ، أغلب القنوات على التليجرام قد تجد بها أعضاء كثيرون جداً ولكن للأسف لا يوجود تفاعل أو أشخاص لا يتبادلون نفس الاهتمامات اختر موضوع القناة بعناية شديدة اذا كنت تريد ربح المال من التليجرام فقط  . 

  • لذا ينبغي أن تفكر فى اسم القناة على التليجرام . 
  • اللوجو الخاصة بقناة التليجرام . 
  • الوصف الخاصة بقناة التليجرام . 

فاللعلم أن قنوات التليجرام تظهر أحيانا فى محركات البحث اذا كنت ذات صلة قوية بالكلمات التي يبحث بها الزائر ، يمكنك أيضا إستخدام الوصف فى الاشارة إلى قناة اليوتيوب الخاصة بك أو حسابك على فيسبوك ، التليجرام قناة تسويق جيداً اذا خصصت لهذا الغرض ومصدر دخل جيد إذا كان لديك أساس يعتمد على دراسة وأهداف يمكن قياسها على معدل زمني . 

لماذا قناة على تليجرام وليس جروب 

في الحقيقة القناة أو الجروب خيار ممتاز اذا كان البيزنس صغير إلى حدا ما ، ولكن الميزة فى قنوات التليجرام هي انها غير محددة الأعضاء ولكن الجروب فى التليجرام مشكلته هو أنه محدد بعدد 200 الف عضو ، والقنوات فى التليجرام إما ان تكون عامة وبالتالى اي شخص أن ينضم إليها ورؤية المحتوي الموجود بها ولها رابط معروف . 

اما القنوات الخاصة فى التليجرام فلا يستطيع أي شخص ان يصل اليها ولا تظهر فى محركات البحث ويجب للوصول اليها الحصول على رابط دعوة وفى اغلب الاشخاص تكون لمناقشة محتوي مثلا كورس مدفوع ستقوم بتقديمه الى المشتركين بالقناة . 

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

عنوانين الموضوع