أخر الاخبار

التكنولوجيا والانسان : كيف سهلت التقنيات الحديثة حياة الانسان

 ساعدت التقنيات الحديثة فى تحويل حياة الانسان بالإيجابي كما أن لها تأثير سلبي فيمكن أن نعتبر التكنولوجيا سلاح ذو حدين اذا لم يتم توجيهه فى اطار صحيح بما يوقف نمو الانسان . 

التكنولوجيا والانسان


يعتمد الانسان على التقنيات فى اغلب الانشطة اليومية ، فاليوم صار بامكانك طلب وجبة من ماك عبر تطبيق على الهاتف الجوال ، او يمكنك فقط البحث عبر جوجل بكلمة أقرب المطاعم وسوف يحدد لك عشرات المطاعم القريبة منك ، فقط قم بتفعيل الموقع على هاتفك وتتبع الاتجاهات وسوف تصل إلى وجهتك فى دقائق معدودات  . 

التكنولوجيا ساعدات الانسان فى توفير العديد من الزمن ، اليوم أصبحت المصانع تنتج أضعاف أضعاف ما كانت تنتجه ، ولكن لو نظرنا بنظرة ثاقبة على الجانب الاخر السلبى لوجدنا ان التكنولوجيا يجب ان تسخر ايضا للخدمة الانسان بكل طبقاته، فكما نعلم ان تسخير التكنولوجيا فى خدمة أصحاب المال يترتب عليه الاستغناء عن عدد كبير من العاملين وبالتالي سوف تزداد نسبة البطالة ولن يثرى سواء شخص واحد هو صاحب الآلة . 

ساعدت التكنولوجيا ايضا فى عالم التنظيف ، فأصبح بامكان ربات البيوت أو العاملات بالمنزل انجاز مئات المهام فى وقت قياسي عبر استخدام الآلات الحديثة فى التنظيف ، ولم يستفاد من التكنولوجيا ربات المنازل فقط بل حتي شركة تنظيف بالرياض قد استفادت من التكنولوجيا فأصبح بامكانها الاعتماد على معدات وتقنيات لم تكن موجودة سابقا . 

اليوم نستطيع ان نشاهد المبارة من منزلنا عبارة شاشات العرض المختلفة بتقنيات عرض حديثة ،  أصبحنا نلحق فى الهواء ونتنفس تحت الماء كل هذا بسبب العلم والتكنولوجيا اليوم يتخذ العالم منحي اخر فى صناع الدرجات الهوائية وبعد السيارات الهوائية والقطار الهوائي وقد نجد أنفسنا بعد عدة سنوات فى احدئ المدن المعلقة فى الهواء بين السحب . 

الانسان ينمو بسرعة هائلة منذ الثورة الصناعية فى أواخر القرن الماضى ، هل سنذهب الى عصر الآلات ، هل سنقضى على الآوبئة والفقر والحروب ، هل سنستخدم التكنولوجيا فى خدمة الانسان كما ينبغى استخدامها أم سوف يتم تحوير التكنولوجيا لصناعة ما يقضى علي الانسان . 

كيف سهلت التكنولوجيا مهام التنظيف اليومية؟

قديما كان تنظيف المنزل من الأمور الشاقة لأغلب السيدات فكانوا يستخدمون جميع الأدوات المنزلية ولكن الأن أصبح بإمكان أي سيدة أن تستخدم تطبيق من على هاتفها وتطلب خدمات شركات تنظيف المنازل أو شركات الخدمات المنزلية بأي منطقة بالعالم وتصلها الشركة حتى باب منزلها.

كما أن التكنولوجيا سهلت على السيدات القيام بذلك بأنفسهم من خلال إستخدام ماكينات التنظيف الحديث فأصبح لكل جزء في المنزل أو المكتب أو الفيلا أو الشقة أو المحل التجاري ألية أو اداة حديثة يمكن تنظيفه من خلاله، فالغبار والأتربة تقضى عليهم المكنسة الكهربائية، البلاط يمكن إعادته لامعاً وبارقاً من خلال ماكينات جلي البلاط، أصبح لأي سيدة تنظيف الكتب أو المجالس من خلال ماكينة تنظيف المجالس بالبخار. 

ولكن كما ان للتنظيف بالإعتماد على النفس مميزات فله أيضاً عيوب لانك سوف تتحمل العديد من التكاليف مثل تكاليف ماكينات التنظيف بجانب الوقت والجهد المستغرق للقيام بذلك بنفسك ولكن إذا قمت بالإعتماد على شركة تنظيف متخصصة فهذا يضمن لك توفير الوقت والجهد والمال بجانب الإستفادة من التكنولوجيا الحديثة والحصول على خدمات تنظيف عالية الجودة. 

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-