القائمة الرئيسية

الصفحات

تيرا كورسز : اهم 10 كورسات للتعلم اللغات الاجنبية وتطوير المهارات

حيثما نحن الآن نواكب التطورات المستمرة في القرن الحادي والعشرين، تجد أن التعليم في حد ذاته قد انتقل إلى مراحل مختلفة عما تم الاعتياد عليه في الماضي، إذ صار من الممكن الحصول على كل المعرفة التعليمية التي تحتاج إليها عبر الكورسات التي انتشرت حالياً على الإنترنت من خلال المواقع المتنوعة.

ويمثل موقع تيرا كورسز أحد أفضل المواقع العربية التي قدمت مفهوماً متنوع من الكورسات المختلفة، وهو ما جاء كنتيجة لجهود عدد كبير من المطورين ممن عملواً جهدين في سبيل جمع كل الكورسات المجانية من مختلف المصادر العربية؛ على أن يتم عرضها بتنسيق مناسب وترتيب منظم في موقع واحد على أن يتم الاحتفاظ بكافة الحقوق الأصلية لأصحاب تلك المواد العلمية في المقام الأول.

اهم 10 كورسات داخل موقع تيرا كورسز

هنالك المئات من الكورسات المختلفة  التي تم إضافتها إلى موقع تيرا كورسات فعلى الرغم من أن هنالك كورسات أخرى قديمة بعض الشيء، إلا أنها ما تزال مفيدة للغاية بالنسبة لتوفير كافة الأسس والمعايير التي يحتاج إليها المتُعلم، إلى جانب أن هنالك إضافات مستمرة للدورات التعليمية اليوم سنتعرف على اهم 10 كورسات داخل موقع تيرا كورسات والتي تمثلت في:

1. كورس تعلم أهم 4000 كلمة انجليزية

مع عدد طلاب تخطي 5000 طالب حصلوا على هذا الكورس، تجد أنه كان لابد من إضافته إلى القائمة لأنه يمنحك الفرصة لتتعلم نحو 4000 كلمة إنجليزية مختلفة تساعد في الحياة اليومية، وهذا هو المستوى الأول لتلك الدورة بعدد دروس يصل إلى 30 درس يستغرق نحو ساعتين و48 دقيقة تقريباً، ومن الممكن الحصول على هذا الكورس من هنا.

2. كورس إنجليزى للمبتدئين

ما تزال اللغة تشكل دوراً أساسياً وهاماً في حياة المرء وخاصة اللغة الإنجليزية التي تمثل اللغة الأولى عالمياً، لذا صار كرس تعلم اللغة الإنجليزية على الموقع أحد أفضل المساقات داخل تيرا كورسز والتي تتناسب مع المبتدئين، فتراه يقدم نحو 32 درس مختلف يستغرق نحو 28 ساعة و44 دقيقة تقريباً، وهي ما قد يساعدك بدفعة هائلة على المسار الصحيح لتعلم الإنجليزية، ولبدء الكورس من هنا.

3. كورس تعلم اللغة الألمانية

ما زلنا على أعتاب تعلم لغة جديدة هي الأكثر طلباً من قبل الكثيرين، لذا من خلال هذا الكورس الذي يتضمن نحو 53 درس مختلف ستتمكن من تعلم الألمانية بشكل أساسي وسهل مع عدد ساعات امتد حتى 8 ساعات و29 دقيقة تقريباً تضيف الكثير من المعلومات المبدئية في تعلم تلك اللغة، وللبدء في الكورس من هنا.

4. كورس CCNA 200-125 لأحمد نظمي

من الكورسات الرائعة التي تساعد في تعلم شبكات الحاسوب وبالتحديد الجزء المتعلق بمسار الشبكات به، فمن خلالها يتمكن المبتدئين من تعلم CCNA بشكل تفصيلي عبر 64 درس مختلف بالعربية ليساعد في تعليم المبتدئين من البداية وحتى الاحتراف خلال 24 ساعة و27 دقيقة تقريباً، ولبدء هذا الكورس من هنا.

5. كورس IDSL:

صار أحد أهم وأبرز المهارات الشخصية التي لابد من تعلمها، وهذا لما لها دور هام في مجالات مختلفة تساعد وقد حاز هذا الكورس على تقييم مرتفع4.98 نجمة من أصل 5 نجوم، ليكون مصنف باعتباره أحد أفضل الكورسات التي تناسبت مع المبتدئين، وهذا لأنها لمن تتطلب منك سوى 3 ساعات لتتعلم خلالها كافة الأسس على مدار 7 دروس مختلف، ولتبدأ هاذ الكورس من هنا.

6. كورس السوشيال ميديا أونلاين:

من المجالات التي ارتبطت بكافة التخصصات والمتواجدة في كل الشركات هي التسويق بمختلف أنواعه، ولكن بشكل خاص شكل التسويق على السوشيال ميديا دوراً خاص لذا تجد على موقع تيرا كورسات هذا لكورس الرائع المتكون من 16 درس مختلف على مدار 21 ساعة و51 دقيقة تتعلم خلالها كافة التفاصيل الخاصة بمبادئ التسويق المتنوعة، ولتبدأ الدراسة من هنا.

7. كورس تعلم أوتوكاد

من المجالات الأكثر طلباً اليوم هي المتعلقة بالبرامج الهندسية، لذا قوبل كورس تعلم الأوتوكاد باستقبال حافل من قبل الدراسين من الطلاب فمن خلالها ستبدأ في تعلم الأسس الأولية من الملفات وشريط الأوامر وصلاً إلى التصميم ثنائي أو ثلاثي الأبعاد على مدار 51 درس مختلف يستغرق نحو 14 ساعة تقريباً، وللبدء في الكورس من هنا.

8. كورس تعلم لغة Html بالعربية:

مؤكد أن لغات البرمجة وبالتحديد مجال تصميم المواقع قد صار بارزاً ومهماً بفضل التطورات التكنولوجية المستمرة، لذا قدم تيرا كورسز  هذا الكورس المميز الذي يساعد المبتدئين إلى احتراق تلك اللغة البرمجية الهامة على مدار 24 درس يستغرق نحو 4 ساعات و51 دقيقة، ولتبدأ الكورس من هنا.

9. كورس MongoDB for Beginners Tutorials:

واحد من الكورسات الهامة التي تتعرف من خلالها على MongoDB الذي يمثل النمط المستقبلي الجديد لقواعد البيانات علماً بأنه سيكون الأكثر استخداماً عن قريب لأنه لا تحتفظ بالبيانات في شكل الجداول بل في هيئة مستندات BOSN الجديدة، ولتتعلم المزيد عنها هنالك هذا الكورس المتكون من 7 دروس لتبدأ في تعلمه من هنا.

10. كورس تعلم الفوتوشوب خطوة بخطوة:

مجال أخر نال اهتمام كبير نظراً لتعدد أوجه الاستفادة منه لكل الشركات، لذا قدم الموقع إليك هاذ الكورس الذي يتضمن نحو 18 درس مختلف يستعرض مبادئ وأسس تعلم الفوتوشوب بشكل بسيط ومفهوم على مدار 3 ساعات و21 دقيقة تقريباً، وللبدء في الكورس من هنا.

لماذا يجب التسجيل فى موقع تيرا كورسز 

إذا ما كنت تتساءل عن الأسباب التي تجعلك تبدأ في التسجيل والتعلم على موقع تيرا كورسز ستجد أن هنالك أسباب مختلفة، من بينها التنوع الكبير ما بين الكورسات والأقسام التي تشتمل كل المجالات سواء تعلق بتعلم شبكات الحاسوب أو بالتسويق والبرمجة والمهارات الشخصية المختلفة واللغات وغيرهم.

هذا مع العلم أن كل تلك الكورسات أتيحت بشكل مجاني تماماً، ومنها ما يتواجد باللغة العربية وأخر المتاح بالإنجليزية ولجميعهم يمكنك دائماً الحصول على شهادة فور الانتهاء من الكورس التي قد تضيفها إلى الـCV الخاص بك.

الحصول على شهادة مجانية من تيرا كورسات

يمكن أن تشارك دائماً الأخرين بإنجازاتك المستمرة على موقع تيرا كورسات من خلال الشهادات التي يسعل الحصول عليها بعدما تُنهي الدورات التي تخوضها، وتشتمل خصومات الحصول على الشهادة التالي:

1. لابد من التسجيل داخل تيرا كورسز من خلال استخدامك لحسابك الحالي، أو بفتح حساب جديد.

2. بالحالة الثانية إذا ما كان هاذ تسجيلك الأول لابد لك من تفعيل الحساب، وهذا مع تأكيد التفعيل بعدما يتم إرسال رسالة إلى الإيميل الذي تستخدمه.

3. من هنا صار من السهل التسجيل في أياً من الكورسات المختلفة التي تناسب اهتمامك أو مجال دراستك.

4. ابدأ الدورة بالمرر في الدروس كاملة.

5. بعد إكمال مشاهدة الفيديوهات المختلفة الخاصة بالكورس يتم تسجيل تلك البيانات على ألا تقل عن 90%، لتحصل بعد الانتهاء على الشهادة التي تضاف تلقائياً إلى حسابك أو بإرسالها حيث بريدك الإلكتروني.

ايهما أفضل موقع تيرا كورسيز ام موقع ادارك

لا يمكن المقارنة ما بين كلاً من موقع تيرا كورسيز أو موقع إدراك لأن كلاهما يقدم محتوى تعليمي يمكنك دائماً الاستفادة منه، إلا أن موقع تيرا كورسات قد يكون أفضل بفضل لأنه قد يوفر لك فرصة الحصول على وظيفة ما بعد الحصول على شهادات عدة ليبدأ أصحاب الشركات في اقتناص المتدربين في العادة، وفي مختلف الأحوال تأكد من أنك المستفيد دائماً بالمحتوى الموثوق به من الدورات المتواجدة على الموقع.
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

عنوانين الموضوع