القائمة الرئيسية

الصفحات

شاشات الاعلانات الالكترونية | تكنولوجيا ليد تغير عالم شاشات عرض الاعلانات

تلعب الاعلانات دوراً هاما فى القرن الواحد والعشرين ، لا يوجد شركة واحدة فى هذا القرن لا تعتمد على الاعلانات لترويج منتاتجهم وقد تتعددت مظاهر الترويج عن المنتجات فى البداية كانت تستخدم الصحف والجرائد ، وقبلها اليفط فى الشارع ، وقبلها كان رجل يسير على دابة او سيارة ليخبر الناس او يعلنهم بالاحداث الهامة فاصبحت فكرة الاعلانات فكرة ضروروية للوصول المنتجات الى الناس .

شاشات ليد

وتعد شاشات الاعلانات الالكترونية ذات أهمية بالغة اذا كان الحديث حول ترويج المنتجات ، وتختلف شاشات العرض الالكترونية باختلاف الشركة المصنعة من امريكية الى صينية مما يجعل الجودة تتفاوت من شاشة الى أخرى . 

ولكن بات على أغلب الشركات الاعتماد على تكنولوجيا الليد عند تصنيع شاشات العرض الالكترونية ويرجع ذلك الى ميزات عديدة تتمتع بها تكنولوجيا الليد فهى موفرة للطاقة الكهربائية ، كما ان شاشات عرض الاعلانات بتكنولوجيا الليد تكون مضادة للاتربة والعواصف والرياح والامطار وجميع ظروف الطقس السيئة .

تكنولوجيا ليد عن ثقب 

تعتمد تكنولوجيا الليد فى عملاها على اشباه الموصلات ، حيث يمر بها التيار الكهربائى الى الكترونات السالبة ويستقر بمستوى طاقة معين ، مما يدفع الالكترونات للتخلص من الطاقة على شكل فوتونات ضوئية وهو جزء صغير جدا من الاشعاع الضوئى وتستمر هذه العملية للآف المرات فى الثانية مما ينتج الديود الباعث للضوء وهو اختصار كلمة ليد  Light Emitting Diod . 

تعد تكنولوجيا مزيج بين اضواء الهالوجين وأضواء زينون ، ولكنها تحتاج الى مستوى طاقة اقل وهو ما يجعلها موفرة للطاقة الكهربائية ، كما انها مرنة فيمكنك التحكم فى مستوى الاضاءة ، ويمكنك ايضا استخدامها فى اشكال مختلفة ، وهو جعلها تلقى قبولاً من الشركات فى استخدامها فى صناعة شاشات عرض الاعلانات .  

مميزات تكنولوجيا الليد 

1. موفرة للطاقة الكهربائية حيث تحتاج الى طاقة اقل للعمل بجانب شدة الاضاءة العالية . 
2. وضوح الرؤية ودقة الجودة عالية جداً فى شاشات عرض ليد
3. اقوى بكثير من أى شاشة أخري تعمل بتكنولوجيا غيرها . 
4. مضادة للظروف الطقس السيئة . 

عيوب تكنولوجيا ليد 

1. مرتفعة السعر : تستهلك نفقات عديدة عند تصنيعها . 
2. سخونتها عند العمل لفترات طويلة. 
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

عنوانين الموضوع