القائمة الرئيسية

الصفحات

أفضل النصائح فى حل مشكلة نفاذ البطارية بسرعة

الحفاظ على بطارية الجوال من الأمور التي تهمنا جميعًا، فأكثر ما نعاني منه هو مشكلة نفاذ البطارية خاصة فى الهواتف الذكية ، لذا نقوم بشراء بور بنك لكى نحافظ على الطاقة داخل الهاتف  أطول وقت ممكن .


باتباع الطريقة الصحيحة لشحن بطارية الموبايل تضمن أفضل حل لمشكة نفاذ البطارية بسرعة ، فى حالة قمت بإحلال بطارية جديدة محل القديمة التي باتت معطوبة ، من خلال هذه التدوينة سنقدم أفضل الارشادات حول الحفاظ على بطارية الجوال ، وبشكل يجعلك تستفيد من طاقة البطارية الى اقصى حد ممكن .

الحفاظ على بطارية الهاتف 

يتساءل الكثيرون حول طريقة الحفاظ على بطارية الجوال سواء أجهزة الأندرويد أو الآيفون، إلا أنه قد يكونوا يتبعون عددًا من الممارسات الخاطئة أثناء شحن الجوال، وكذلك أثناء استخدامه، الأمر الذي يتسبب فى نفاذ الشحن بسرعة كبيرة ، ويعيدون الكرة مرات ومرات، مما يسبب في النهاية تلف البطارية .

 حل مشكلة نفاذ البطارية بسرعة  

كيف احافظ على بطارية الهاتف من نفاذ الشحن بشكل سريع ؟، خاصة فى حالة شراء بطارية جديدة أو هاتف جديد، ، يجب عليكم ابتاع الطريقة الصحيحة لشحن بطارية الموبايل :

الشحن الجزئي للبطارية من الأمور التي تساعد على تمديد عمرها، فلا يضر أبدًا أن تضع بطاريتك على الشاحن حتى لو لعدة دقائق، بدلًا من إفراغها تمامًا، خاصة بطاريات الليثيوم، وهذا ما أكد عليه شركة ساسمسونج إذ أكدت أن الإفراغ العميق للبطارية يؤثر عليها بشكل سلبي.الإبقاء على البطارية مشحونة بحيث لا يقل شحنها عن 65% أو 45% كحد أدنى.

إذا كنت ترغب في الحفاظ على بطارية الجوال ، عليك ترك عادة شحن البطارية طوال الليل، بل عليك أن لا تترك الهاتف على الشاحن حتى لو لبضع دقائق بعد أن يصل شحنه إلى 100%، بل إن شحن بطاريتك حتى تصل إلى 100% بعد أن كانت 25% أو أقل من الأمور التي تؤدي إلى تقصير عمرها، فالجهد العالي ليس في صالح البطارية.

وباتباع الطريقة الصحيحة لشحن الهاتف تضمن عدم الوصول حتى الى مشكلة نفاذ الشحن بسرعة ، خاصة مع اتباعك الإرشادات التي تحافظ على عمل البطارية أطول فترة ممكنة . 

حماية بطارية الجوال والحفاظ عليها من التلف 

إذا كنت على سفر أو حتى في استخدامك العادي للجوال، وترغب في الحفاظ على بطارية الجوال، فللحفاظ على بطاريتك عليك اتباع الإرشادات التالية:
  • التقليل من سطوع الشاشة أحد الإجراءات المهمة التي تحافظ على البطارية أطول فترة ممكنة، ففي حال لم تكن بالخارج نهارًا أو الجو غير مشمس فلن تحتاج إلى درجة سطوع للشاشة، لذا احرص دائمًا على ضبط الشاشة.
  • إيقاف تشغيل الخصائص التي لا تستخدمها، مثل الوايفاي والبلوتوث وبعض التطبيقات الغير مستخدمة، خاصة خاصية تحديد المواقع التي تستهلك المزيد من الطاقة، وعلى أن تقوم بتشغيل تلك الخصائص عند الحاجة إليها.
  • البحث عن إشارة من الأمور التي تستهلك الكثير من الطاقة، فإذا كانت في منطقة نائية لا يتوفر بها إشارة يمكنك إيقاف تشغيل البيانات، أو الانتقال إلى وضع الطيران، وفي حالة كانت إشارة الـ 4 G ضعيفة يمكنك الانتقال إلى الـ 3G، بل يمكنك استخدام GSM بدلًا من الـ 3G لأن الاستخدام المزودج للـ GSM و 3G سيضعف البطارية.
  • عدم استخدام الصور المتحركة كخلفيات من الأمور التي تساعد على الحفاظ على بطارية الجوال، بل تفضل الخلفيات ذات الألوان الداكنة من أجل الحفاظ على البطارية خاصة أجهزة أندرويد . 
جميع النساء تضع الهاتف في حقيبتها ولا يمكنها سماع رنينه في المناطق المزدحمة، لذا تضطر إلى تشغيل اهتزاز الهاتف أثناء الرنين، ولكن للأسف يتسبب تشغيل الاهتزاز في تقليل فترة عمل البطارية، لذا فور عودتكِ إلى المنزل، عليكِ القيام بإلغاء الاهتزاز، الذي يؤثر بشكل كبير على بطارية الهاتف الجديد، إذا كانت لا زالت بحالة جيدة.

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

عنوانين الموضوع