أخر الاخبار

حماية الهارد ديسك وأى بارتشن وتشفير الولوج اليهم

حان الآوان للحماية الهارد ديسك او البارتشن داخل الهارد ديسك من عمليات الولوج الغير مصرح بها ، فى هذه التدوينة بتقناوى سوف نلقى النظر على طريقيتن للعمل باسورد للهارد ديسك وللبارتشن وتشفيره وحمايته .


حقيقة وبلا شك ان الخصوصية هى الاولوية الدائمة للمستخدمين خاصة اذا كانت تدور حول بعض المعلومات الشخصية ففى هذه الحالة يكون تشفيرها وحمايتها بكلمة سر هام جداً ، سوف نتكلم عن حماية الهارد ديسك سواء كان داخلى او خارجى لكى نقوم بحماية الهارد والبارتشين من المتطفلين على البيانات من خلال استخدام كلمة سر لحماية الهارد او البارتشن .

خطوات عمل باسورد لحماية الهارد ديسك والبارتشن 


1. قم بالذهاب الى لوحة التحكم الخاص بالجهاز ثم الى أداة تشفير السعة التخزينية بت لوكر Control Panel -> BitLocker Drive Encryption  ، اذا كنت تقوم بعمل باسورد خاص بهارد ديسك خارجى فانك ستقوم بنفس الخطوة ولكن تقوم بتوصيل الكابل الخاص بالهارد الخارجى بالجهاز .


2. نقوم بالضغط على bit locker date encrypiton للتشفير بيانات الهارد الخارجى او الداخلى او عمل باسود للفلاش ميمورى وحمايته او عمل باسورد حتى للبارتشن داخل الهارد 

3. بعد ذلك نقوم بتفعيل خيار الحماية الخاص بالهارد الداخلى او الخارجى او الفلاش ميمورى او الكارت الميمورى او اى سعة تخزينية نقوم بتفعيل بت لوكر
4. بعد تفعيل تلك الاداة حان الاون وقت ادخال كلمة السر الخاص بالسعة التخزينية المتسهدف حمايتها من التلصص او العبث بها او التغير من بيانتها او منع الاخرين من الاطلاع على الداتا لاهميتها
5. نقوم الان بعد تعين كلمة السر بحفظ جميع ما تم من ادخالات وتعديلات على السعة التخزينية او الهارد او الفلاش ميمورى للحمايته بكلمة السر المعينة .

بمجرد أن تأتيك هذه الرسالة فذلك يعنى انه تم تشفير الولوج الى البارتشن س او الهارد ص بكلمة سر يجب ادخال كلمة السر هذه لكى يسمح لك الهارد بالولوج الى البيانات المحمية . 
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-