أخر الاخبار

خمسون طريقة للبناء باك لينك عالى الجودة الى موقعك وضمان ترافيك ممتاز لموقعك


خمسون طريقة سحرية للبناء باك لينك عالى الجودة والحصول على ترافيك ممتاز لموقعك 


مقالات القائمة المفضلة : 


حقيقة تعتبر هذا النوع من المقالات هى الاكثر جذابية فى عالم الانترنت ، فلو كنت منشئ محتوى على الوردبريس وسمعت باهم عشرة اضافة للوردبريس لا شك انها ستلفت انتباهك ، ان اعتمادك على هذه الطريقة فى كتابة مقالات يعنى انتشار محتواك بشكل فايرال عبر الانترنت أو شبكة السوشيال ميديا لذا من اليوم اذا كنت صاحب تتحدث عن الميديا فيمكنك عمل فديو باهم 100 موقف كوميدي فى التاريخ ، واذا كنت تتحدث عن الوصفات الجمالية فاليكم اهم عشرة اسباب للنضارة البشرة ، واذا كنت تتحدث عن البرامج فاليكم قائمة باهم عشرة برامج للحماية موقعك من فيروس الفدية .

اكتب فى المواقع الكبيرة 

تواصلك مع اصحاب هذه المواقع بشكل مميز وتقديم مقالة فريدة ومميزة كالتى ذكرنها من قبل مقابل الحصول على لينك فى ذيل المقالة قد ينجح بنسبة 30 % ولكن نجاحك مع احد المواقع الكبيرة يعنى  كسب الثقة الكبيرة من محركات البحث وضمان ظهور نتائجك باستمرار .

شركات بناء الباك لينك 

رغم انى لا افضل هذا الطريق على الاطلاق الا انه اذا قررت ان تتخذ بعض الشركات وتتعاقد معاهم على بناء باك لينك خاص بموقعك فيجب ان يكون لديك شخص له دراية بمثل هذه المواضيع للتقدير المخاطر وتحديد قوة وجودة الباك للينك

استخدم ديجو 

يعتبر ديجو واحد من اكبر مواقع البوك مورك وانت كصاحب موقع يمكنك استخدامه فى اضافة محتواك بشكل ملفت للانتباه وبشكل منتشر داخل ديجو ، ويمكنك تثبت الاضافة الخاصة بديجو من خلال جوجل كروم ستور واخذ مقتطفات من موقعك من داخل المقالات وسوف تحصل على باك لينك بمجرد حفظها على حسابك ولا تنسى استخدام الهاشتاج المتصدر وفقا لللمجالك

قدم محتوى دراسى 

لكى تحظى بباك لينك دون ان تبذل اى عناء فانه يتوجب عليك تقديم هذا النوع من المحتوى الدراسى الذى يهتم به مجموعة من الطلبة ولنفترض انك فى مصر وقدمت محتوى يهتم بالمراجعات النهائية للطلبة الثانوية العامة او لليلة الامتحان فى مادة الفرنساوى تاكد ان محتواك سوف ينتشر على الفيسبوك وعلى السوشيال ميديا وحتى فى المنتديات التعليمية دون بذل اى عناء ، ابحث عن الاشياء التى يهتم بها جماعة من الناس وقدمها لهم وسوف تنبهر بالنتيجة

اجعل الزائرين كتاب محتوى 

اصنع التفاعل داخل موقعك من خلال السماح للزائرين بالكتابة داخل موقعك ووضع اسمائهم على مقالاتهم الذين يكتوبها وفى هذه الحالة سوف تضمن باك لينك بدون بذل اى عناء حيث سيقوم الزائر بنشر محتواك الذى قام بكتابته لكى يعرف الجميع وسوف تنبهر بالاعداد التى ترغب فى الكتابة داخل موقعك .

شبكات المفضلات الاجتماعية Delicious 

هل ترغب فى تقوية الاثورتى للموقعك وبشكل موثق جدا ولا يعتبر اسبام او بلاك هات سيو اذا فعليك استخدام Delicious باعتباره واحد من اقوى مواقع تقديم خدمة المفضلات الاجتماعية التى تضعها محركات البحث فى عين الاعتبار فى تقدير قوة الموقع وشعبيته وانتشاره داخل الانترنت ، قم الان بنشر مواضيعك الهامة على هذه الشبكة وتعتبر هذه الشبكة الاجتماعية مفيدة جدا لاصحاب المحتوى الاجنبى واذا كان محتواك عربى قم بترجمة جزء من المقال قبل النشر .


 تكلم عن الاشياء الخارقة فى مجالك 


كم تملك من الكتاب داخل موقعك او جريديتك الالكترونية على الانترنت !! ستخبرنى بان لديك العديد ولديك فريك سيو متكامل ، اذا دعنى اطرح عليك هذا السؤال الهام كم شخص يستطيع كتابة محتوى مثير للجدل داخل موقعك ؟
لا تصمت ان كتابة المحتوى المثير للجدل هو نقطة هامة فى خلق التفاعل والانتشار الفيروسى للمحتوى موقعك ، كالمحتوى الذى يدور حول البلاك هات سيو ، او التكنولوجيا الحديثة جدا ، او سيارات المستقبل ، اطباء خارقون ، ان كتابة ما هو غير مألوف وسياقة بشكل ملفت للانتباه هو احدئ الطرق السرية للبناء الباك للينكات بدون ان تضعها بنفسك .

 انشاء حملات ممولة على الشبكات الاعلانية 

يعتمد هذا بشكل كبير عليك انت شخصيا وعلى مجالك ، بعض المجالات مثل مجال الاجهزة الطبية لا يمكنك استخدام بعض الطرق العادية فى السيو مثل شركات العطور ايضا ، والمراكز الطبية المتقدمة تعتمد بشكل كبير على المواقع والحملات الاعلانية فى جلب الترافيك الى مواقعهم ولا تعتمد على الطرق التقليدية رغم ان الطرق التقليدية هى الاكثر تناسبا على المدى البعيد والاقل تكلفة لكن ترغب هذا النوع من الشركات التى تهدف الى تحقيق ربح ونشر نشاطها التجارى الى استهداف العملاء للتحقيق احالات ناجحة بطلب المنتج او الخدمة وليس لديها الصبر للمارسة اساليب السيو .

العاب الاسئلة والاجابات والالغاز : 

اذا كنت تبحث عن التفاعل الكبير جدا قم بطرح بعض الاسئلة على الزائرين فى شكل لغز او لعبة ، لا تكن غبياً وتقوم بعمل صفحات اسئلة فى شكل نوافذ منبثة خارجية او داخلية ، حقيقة رغم ان كبار رجال السيو يستخدمونها الا اننى اكره بشكل كبير هذا النوع من المواقع التى تستخدم منبهات او تستخدم نوافذ منبثة ، ان تقديم محتوى قيم وفريد سوف يضمن لك اشتراك الزائرين بمدونتك ومتابعتها لها بشكل مستمر .

 اكتب مقال فريد وقم بتاكيده فى المواقع الكبيرة . 

اكتب مقال جيد ويحمل محتوى قيم مفيد وغنى بالمعلومات بالنسبة الى الزائرين وقم بتاكيد فى الادلة مثل EzineArticles, GoArticles, iSnare والخ ، تاكد من عمل انكور تكست على الكلمات الافتتاحية المستهدفة لكى تبنى باك لينك متميز وكى تحصل على ترافيك من هذه المواقع .

 القوائم البريدية 

اذا كانت لديك قوائم بريدية فانت الان تملك كنز لا تدرك قيمته ، ان حصولك على متابعين واستهدافهم بالقوائم البريدية وتلبية احتياجتهم المعرفى تجاه موقعك هو بمثابة قطعة ذهبية خالص ورقة رابحة فى لعبة المخاطرة والمجاذفة ، اصنع قائمة بريدية الان وتواصل معهم دائما .

تبادل جيسيت بوست

اذا كان لديك مجموعة من المقالات الهامة يمكنك عمل جيسيت بوست داخل مواقع الغير مقابل ان يقوم هما بوضعات روابط لمقالاتهم داخل موقعك ، انت الان على حافة المخاطر الجيست بوست المتبادل ليس من الجيد اذا كنت تقوم بتبادل عليك ان تصنع رابطة اطراف ثلاثية بمعنى ان تقوم بعمل مقال فى موقعه وتقوم بوضع رابط الباك لينك للاخرين فى موقع مختلف تمام .

 تابع الترند واستبق الاحدات 

تابع الاخبار الساخنة على الساحات الاجتماعية وعلى شبكات السوشيال ميديا مثل توتير وقم باستباق الاحداث ومن الترندات المشهور مباريات الكورة المؤتمرات والاحداث الضخمة او افتتاح مشروع تقنى تكنولوجى ، استبق الاحداث وتكلم عن المشروع سوف يجعلك فى المقدمة وفى الصدارة ، اذا كان فريقك ينتقص للهذا الشخص فانت متأخراً كثيراً عن المنافسين

اكد موقعك لدى ادلة المواقع العالمية 

قم بتاكيد موقعك لدى dmoz وغيرها من الادلة او الفهارس العربية والاجنبية المجانية يجعلك تحقق الانتشار وتبنى باك لينك جيد ، كما توجد العديد من الادلة المدفوعة ، ولكن الاهم فى كل هذا هى الجودة اليبدج اثورتى والدومين اثورتى والاسبام اسكور وانصحك باستخدام اداة moz bar بأى متصفح قبل البدء بوضع موقع ضمن اى من هذه الادلة سواء المدفوعة او المجانية .

 اصنع دليلك الخاص

كن كالمتجر الذى يعرض منتجات عديدة ولكن يضع منتجاته فى الصدارة ، انه نقطة التكتيك الاستراتيجى فى السيو يعتمد على استخدام ذكائك الخالص وليس فقط تقديم محتوى وبناء باك لينك ، عليك ان تكون ذكياً فى لعبة الكبار داخل السيو اما متصدر او غير ، قم بانشاء موقع به فهارس عديدة ، اختار دومين منتهى له اثورتى جيد وقم بعمل دليل عليه ستطلبك العديد من المواقع بعد ذلك .

 تتبع الترند meme trackers  

يسمح لك meme trackers  من تتبع المواقع وقوائم المواضيع الاكثر انتشار والتى تعلو الموجة ، كن انت قبطان هذا البحر الشاسع واركب الموجع وقم بتحليل المواضيع الرائجة واختار الكلمات ذات المنافسة المتوسطة سوف تحظى بترافيك جيد وانتشار مميز .

قدم المحتوى داخل سكيدو 

سكيدو واحدة المواقع التى تأتى بوجهة متوافقة وسهلة التصميم ويمكنك تصميم موقع بالسحب والافلات ويمكنك فى نفس الوقت الحصول على باك لينك عالى الجودة

 هب بيجز - hubpages 

مكان اخر للبناء باك لينك عالى الجودة هو كتابة المحتوى داخل hubpages الان ان هذا الموقع لا يقبل سواء المقالات الفريدة والحصرية وعالية الجودة ايضا ، يعتبر واحد من افضل المواقع التى تحصل منها على باك لينك عالى الجودة ولكن لديهم سياسة صارمة حول مراجعات الموضوعات والروابط الخلفية ويمكن بعض الوصول الى نقاط معينة داخل الموقع الحصول على باك لينك دفولوا الى موقعك .

 افحص محتوى موقعك 

قم بتاكيد المحتوى الخاص بموقعك كوثائق لدى مواقع توثيق الوثائق واحصل على لينك ، كما يمكنك الحصول على تقرير بالمحتوى الفريد والغير مكرر ومن هذه المواقع Scribd و Issuu و Docstoc .


 التعليق بمحتوى هادف 

اذا كنت تعرف بعض المدونات الجميلة فى مجالك والتى تقدم محتوى هادف ومماثل قم باضافة جزء من المعلومات التى ينقصها بشكل جميع وضع رابط على هذا كلمة وخاصة بعض المدونات مثل بلوجر او تمبلر وغيرهم .

 انشئ المحتوى المرئى - الفديوهات 

قم بانشاء محتوى مرئى مثل الفديو متعلق بنفس المجال التى تتكلم فيه على موقعك ولنفترض انك تتكلم فى مجال شاشات الليد سكرين ، او مجال خرائط مفقودة فى العالم الحديثة ، او الاماكن الاثرية فى العالم ، قم بانشاء محتوى فديو تقدم فيه بعض المعلومات يسمح لك بالانتشار وتحقيق الشعبية واليكم اهم ادلة الفديوهات للحصول على باك لينك منها Dailymotion قم برفع الفديو وسوف تحصل على باك لينك بروفايل ، وايضا موقع Videojug  وموقع Viddler.

 تاكيد اقسام محتوى موقعك 

Craigslist واحد من افضل المواقع المجانية الذى يقدم خدمة الاعلان المجانى للعروض الاقسام داخل موقعك اذا كان موقعك متوافق تقدم عروض عن الالكترونيات عن منتج معين فيمكنك تاكيد اقسام موقعك وتقديم عروضك للحصول على ترافيك وباك لينك من الموقع .
.

استخدم ملخصات المحتوى rss 

استخدام ملخصات المقالات او المحتوى دائما جيد لك ، خاصة مع بعض الاشخاص الذين يفضلون الخلاصات ولكن بعض الاشخاص لا يفضلونها لكن عليك ان ترضى الطرفين .

 عمل باك لينك فى المنتديات 

اغلب المنتديات العربية والاجنبية تسمح لك بنشر مقالاتك داخل المنتديات او حتى التعليق بشكل حر داخل منتدياتها عن طريق تعديل التوقيع باسم رابط موقعك والحصول على باك لينك بروفايل جيد للموقعك ولكن قبل كل شى عليك فحص هذه المنتديات خاصة الاسبام سكور . .

استخدم التورنت - Torrent. 

لكى تحظى بوصف داخل محرك بحث تورنت عن موقعك او عن مقالاتك ويبقى لك الاثر الملموس فانت باحاجة الى استخدام هذا الموقع فينوباى fenopy الذى يقدم خدمة تاكيد مقالات وضمان الارشفة والحصول على وصف داخل محرك بحث تورنت .

 استخدم مواقع العرائض

اصنع التغير الذى تريديه فى العالم وحول العالم الى مكان افضل ، تعتبر مواقع petition  من المواقع الرائعة للحصول على باك لينك عالى الجودة وهى مواقع كبيرة جدا ومتنوعة وبمجرد البحث فقط عن كلمة petition  سوف تجدا مئات المواقع التى تسمح لك بانشاء عرائض والوصول الى ترافيك كبير جدا ولكن اهم شى هو نوع محتواك وغالبا المحتوى التعليمى او السياسى هو الاكثر اثارة فى هذه المجال ومن هذه المواقع
ipetitions و Gopetitions و Petitionthem و changa .

اجابات ياهو 

يغفل البعض عن اهمية تقديم اجابات وافية وهامة داخل الياهو ، قدم اجابة تشير الى موقعك وتبنى منها رابط خالفى عالى الجودة ، لا تقوم بالتعليق على الالاف الاسئلة بنفس الاجابة ولا تقوم باستغلال برامج البلاك هات سيو ، جواب بشكل يدوى وبصورة معقولة .

مواقع الاعلانات المبوبة 

اذا بحث فى جوجل سوف تجد اكثر من الف موقع يقدم بشكل مجانى خدمة الاعلانات المبوبة منها اوليكس وتاجرى والخ من هذا النوع من المواقع سواء العربية والاجنبية قم بوضع رابط موقعك داخل الاعلان واحصل على باك لينك جيد .

احصل على باك لينك من ويكييبديا 

أشارككم احدئ طرق السرية التى اعتمد عليها فى بناء باك لينك داخل ويكيبديا ابحث عن شركة كبيرة جدا وقم بعمل صفحة لها ثم قم بانشاء ملفك الشخصى بانك تعمل لدى هذه الشركة ثم ضع رابط خلفى على ارقام الموظفين او كلمة موظفين داخل المقالة التى قمت بانشائها وليس رابط موقعك المباشر .

 قدم مراجعات 

قدم مراجعات حول المنتجات مثل الهواتف او المجال الذى تبرع فيه ، قدم تقرير كامل بمراجعة عن مزايا وعيوب هذا الهاتف كما نرى حاليا على اليوتيوب العديد يقدمون مراجعات حول هواتف هواوى او ساسمونج ويحققون زيارات كبيرة جدا .

موقع ريديت - reddit

مجتمعات ريديت قوية جدا فى جلب ترافيك والحصول على باك لينك عالى الجودة ابحث عن المجتمع الذى يتكلم فى نفس مجالك سواء كان عربى او اجنبى قم بتقديم محتوى هادف وسوف تحصل على الالاف الزيارات اليومية من ريديت وتقوى الاثورتى الخاص بموقعك .

اضافات كروم ستور 

اصنع امتداد بسيط جدا يقدم خدمة بسيطة مثل محول الاكواد ، او ضغط الصورة وسوف تحظى بكمية زيارات خيالية ولكن يلزمك رفع اضافتك او تطبيقك الخاص على كروم ستور الى بعض الدولارات وهما 5 دولار مقابل حجز المساحة فى جوجل .

استخدام بلرك - plurk

واحد من مواقع البوك مارك القوية جدا والتى لديها تقاعل جيد وخاصة اذا كان محتوى موقعك اجنبى ويقدم محتوى هادف وعالى الجودة وحصرى ويتطرق الى نقاط سرية لذا تجد فى اغلب المحتوى الاجنبى اشياء سرية جدا فى اى مجال بخلاف المحتوى العربى الذى يظن انه سيفشى اسرار السيو وسيحاكم امام محكمة السيو الدولية وسوف تحكم عليه بخصم ارباحه لمدة عشر سنوات .


استخدم ebay فى بناء الروابط الخلفية 

اعرض بعض المنتجات على ebay ذات صلة بموقعك وقم بوضع بعض الروابط على كلماتك المتستهدفة او الصفحة المستهدفة .

الدومينات المنتهية 

هناك العديد من الادوات التى توفر البحث عن الدومينات المنتهية ويمكنك شرائها من مواقعها بشكل طبيعى او من خلال المزاد اذا كان صاحبه يعرضه بهذا الشكل اختار دومين قويا من ناحية الاثورتى والبيدج اثورتى ولديه قائمة كبيرة جدا من الباك لينكات .

قوائم الدفلوا للمدونات 

قم بتخصيص ثلاثين دقيقة يوميا بجانب كتابة المحتوى داخل موقعك فى الاجابة عن تسؤالات الناس او تزويد هذه القوائم بالمحتوى التى ينقصها ، وليكن شعارك مثل تيد محتوى يغنى العالم .

 فحص الباك لينكات للمنافسين 

هل لديك منافسين فى المجال نعم ، فقط اذهب الى اليكسا حدد التصنيف الخاص بترتيتب المواقع ستجد المواقع المتصدرة فى مجال اذهب الى اداة باك لينك واتش قم بادخال الباك لينك الخاص بالمنافسين وفى دقائق ستجد قائمة بها الالاف الباك لينكات التى استغلها المنافسين للبناء باك لينك لمواقعهم اختار افضل مواقع وقم ببناء الروابط الخلفية ذات صلة والتى يمكنها ان تفيد الزائر وتفيد موقعك 
اسلام احمد
بواسطة : اسلام احمد
لا تتوقف ابداً عن التعلم
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-