القائمة الرئيسية

الصفحات

حظرمنتجات هواوى من السوق الامريكي

فى اطار السياسات الخارجية للولايات المتحدة الامريكية تجاه الصين يصدر ترامب قراره بحظر تدول هواتف شركة هواوى بجميع اصدارتها داخل امريكا باعتباره تمثل تهديد امنيا على البلاد كما يزعم ترامب ولا يقتصر الامر على الاشخاص العاديين بل يشمل الشركات والهيئات داخل الولايات المتحدة الامريكية ياتى القرار متوافقا مع سياسات ترامب ضدد الصين فى الفترة الاخيرة حول مزعمهم بتجسس الصين عليهم . 

تم اتهام شركة Huawei  - هواوى بشكل متزايد من قبل المنظمين الأمريكيين بسبب صلاتهم المزعومة بالحزب الشيوعي الصيني ، على الرغم من أن Huawei أوضحت أن كل شيء يمثل استراتيجية سياسية ، وأن أمريكا لم  تقدم دليلاً على مزاعمها.

في حديثه إلى The Hill  ، أكد مدير تكنولوجيا شركة  هواوي Andy Purdy، أن الشركة كانت سعيدة بهذا الإجراء إذا كانت الولايات المتحدة سيشعر بمزيد من الأمان من وجهة نظر أمنه القومي. 

حيث قال المسؤول التنفيذي إنه يشعر بالامتنان لأن الدولة حظرت هذه التكنولوجيا ، إذا كان ذلك قد ساعد في حل مخاوفهم. صدرت هذه التصريحات قبل ساعات من توقيع الأمر التنفيذي من قبل ترامب.

أيضا ، قال Andy Purdy إن شركة هواوي  كانت على استعداد لإقامة حوار مع الحكومة الأمريكية. والتوقيع على تعهد مضاد للتجسس ، من أجل إرضاء عقول المنظمين حول التدخل المحتمل للصين في شؤون الدولة الأمريكية الشمالية. ومع ذلك ، كانت هذه المحاولات غير ناجحة.

هل اعجبك الموضوع :
author-img
دائما نملك الخيار

تعليقات

عنوانين الموضوع