أخر الاخبار

ازالة الحماية من على الفلاش ميمورى وعمل فورمات للفلاش المحمى

من اكثر الفلاشات التى توجد بها مشاكل هى فلاشات صن ديسك "sandisk" ، تقوم بالذهاب الى سيبر ما وتقوم بنقل ملف او لعبة من الكمبيوتر على الفلاشة وحينما تعود الى المنزل تجد ان جميع الملفات على الفلاشة مخفية ولا تعرف ماذا تفعل حيال هذا الامر .

ان شخصيا قمت بشراء فلاشة صن ديسك وقمت بنقل بضعة ملفات من على حاسوب صديق لى وبعدما عدت الى المنزل نسخت على جهازى ولما اردت عمل فورمات للفلاشة اتيتنى رسالة مفادها ان هذا الذاكرة التخزينية للقراءة فقط ولا استطيع عمل فورمات او حتى مسح اى ملف داخل الفلاشة ، وقد قمت بالبحث على الانترنت فى اكثر من مواقع عربى واجنبى حتى وجدت موقع يقوم بشرح حل مشكلة " الفلاشة للقراءة فقط " أو " لا يمكنك عمل فورمات للفلاش ميمورى ".

حل مشكلة : الفلاش ميمورى محمى لا يمكنك اجراء فورمات للفلاش   : - 

تعتبر واحدة من اكثر المشاكل المعقدة التى تواجهنا ويزداد تعقيدها اذا كانت الفلاش ميمورى تحتوى على ملفات هامة او مستندات او صور ضوئية لأرواق ، لكن لا تقلق فاتباع الخطوات البسيطة التالية سوف نقوم بحل جميع مشاكل الفلاش ميمورى وبسهولة تامة .

1. قم بالضغط على زر الويندوز + R الان اكتب الامر "regedit"
2.  - نذهب الى هذا المسار وفقا للتسلسل وقم بتغير القيمة من 1 الى 0 .
 \HKEY_LOCAL_MACHINE\SYSTEM\CurrentControlSet\Control\StorageDevicePolicies

3. الان قم بعمل ريسترات للكمبيوتر ثم قم بوصل الفلاش ، الان تجد مشكلة الحماية قد تم حلها ، بعد ذلك قم بتحميل اى أداة خاصة بعمل فورمات للفلاش ميمورى .

حل مشكلة عدم قبول الفورمات عن طريق برنامج EaseUS partition software

1. بعد تحميل وتثبيت البرنامج EaseUS partition software نقوم بفتح الايقونة الخاصة به على سطح المكتب ، بعد فتح نافذة برنامج تهيئة الفلاشة ميمورى المحمى نقوم الان بتحديد الفلاش ميمورى ثم الضغط على الكليك الايمن بالموس واختيار فورمات .
2. بعد القيام بتحديد الفلاش والقيام بالضغط على زر فورمات ، الان اتى دور تحديد نظام الملفات هل هي من نوع fat , ntfs , ext 32 وما الى ذلك من انظمة ادارة الملفات داخل السعات التخزينية .
3. بعد القيام بالخطوات السابقة بالوجه المبين فى الشرح الان قم بالضغط على زر ok وذلك للموافقه على كل ما قمت من اعداده للعمل فورمات للفلاش المحمى والتخلص من مشكلة عدم القدرة على نقل الملفات أو مسحها او التعديل عليها او حتى حذف محتوايتها.


اسلام احمد
بواسطة : اسلام احمد
لا تتوقف ابداً عن التعلم
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-