أخر الاخبار

ً إصلاح الكارت الميمورى التالف والمعطوب - pro memory fix

الكرت الميمورى هى السعة التخزينية الخارجية التى نتعتمد عليها فى حفظ الملفات والالعاب والبرامج الهامة للهاتف وقد تطورت الكروت الميمورى على مدار الاعوام الاخيرة من السعة التخزينية الصغيرة جداً الى السعة التخزينة المتوسطة للكروت الميمورى ثم السعة التخزينية الكبيرة حتى وصلنا الى ميمورى  كارد بسعة 512 جيجا بايت .

لكن المقلق والمسبب للإزعاج هو تعرض هذا الكرت للتلف وحدوث مشاكل داخلية ، فقد تقوم بتحميل بعض التطبيقات ولكنها تحتوى على بعض الفيروسات التى تجعلك تفقد الميمورى الخاص بك ولكن لا تقلق الان فى هذا الشرح سوف نوضح طريقة اصلاح الكروت الميمورى التالف .

اصلاح الكارت الميمورى التالف SD Memory Card Formatter 

للإصلاح الكارت الميمورى فأننا سوف نستخدم اداة SD Memory Card Formatter التى نستطيع من خلالها اجراء عملية فورمات للميمورى كارد بدون مشاكل وبدون أخطاء اثناء عملية التهيئة للبطاقة الذاكرة الخارجية واعادتها للعمل والتخزين مرة اخرى .

يمكننا من خلال هذه الاداة عمل فورمات لاكثر من نوع لميمورى كارد خارجى سواء SD/SDHC/SDXC Cards وذلك حتى لا تكون فى حاجة الى تثبيت العديد من الادوات الاخرى لكى تقوم بعمل فورمات ، فمن خلال تلك الاداة انت تسطيع انجاز العديد من المهام المتعلقة بالسعات التخزينية على مختلف اشكالها .

ولكن هذه الاداة ليست معدة للإصلاح الكروت التى لها حماية من نوع خاص مثل الكروت التى تكونت لها كلمة سر باستخدام bit locker ففى هذه الحالة لا يمكنك اجراء عمل فورمات من خلال هذه الاداة ولكن تلك الاداء خاصة بالفيروسات الخبيثة واعادة الكرت مرة اخرى للعمل او تسريع الكرت مرة اخرى .

للعلم ان sd memory card formatter تعمل على جميع اصدرات الويندوز والماكنتوش لضمان مرونة كبيرة فى تحقيق نتائج سريعة واجراء عمليات اصلاح فورية ومجانية .

تأتى الأداة بوجهة رسومية بسيطة جداً وكما هو مبين فى الصورة التالية طريقة التعامل مع الاداة للإصلاح اخطاء الذاكرة الخارجية واعادتها الى الحياة مرة اخرى



تشرح الوجهة الرسومية اكثر من 9 ايقونات لكل منهما غرض لإتمام عملية الفورمات واصلاح الكارت الميمورى التالف من بداية تحديد الذاكرة وتحديد نوع الكارت وقرأءة السعة التخزينية ثم طريقة اجراء الفورمات هل سريعة ام بطئية ام عميقة وتسمية الكارت بعد الفورمات ثم الضفط على زر فورمات او الغاء العملية ، ويظهر فى التعليمة رقم 12 مقدار التقدم الذى يحدث فى اتمام العملية ،وبمجرد الإنتهاء فأنك تحصل على ميمورى سريع وقوى وخالى من الاخطاء وخالى من الفيروسات .

اليكم بعض النصائح لضمان حماية الكروت الميمورى او الذاكرى الخارجية من التلف .

1. لا تقوم بتحميل تطبيقات مجهولة المصدر .
2. استخدام جوجل بلاى فى تحميل التطبيقات .
3. لا تقوم بتنزيل ملفات من على الانترنت دون فحصها ببرنامج حماية او موقع حماية .
4. ابعاد الكرت الميمورى عن الاماكن الحارة جداً والباردة جداً .
5. حفظ الكرت الميمورى داخل علبة لضمان عدم كسرها .
    اسلام احمد
    بواسطة : اسلام احمد
    لا تتوقف ابداً عن التعلم
    تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -