أخر الاخبار

حذف فيرس الشورت كت واصلاح الكرت الميمورى التالف

فيروس الشورت كت : هو فيرس يصيب الهارد او الفلاش او الكارت الميمورى ويعمل هذا الفيروس على اخفاء جميع الملفات واظهار ايقونات على هيئة شورت كت للايقونات الاصلية وعند الضغط عليها لا تستطيع الوصول الى شي ، مما يجعل المستخدم يظن ان الملفات قد تلفت أو ان الفلاش او الميمورى أصبح تالفاً ولا رجاء منه ولكن الفيرس نجاح فى الخداع ليجعلك تفقد اهم الملفات ولكن بعد اطلاعك على هذه التدوينة سوف تكون على دراية تامة لحل هذه المشاكل وبدون برامج حتى . 

سوف نعتمد فى حذف فيروس الشورت كت على نظام الدوس وهو اختصار لكلمة | disk operating system | وهو سطر الاوامر داخل الويندوز ، ويعتبر الدوس القوة الخفية داخل الويندوز فى مواجهة المخاطر التى تحدث وكيفة التعامل معاها وعلاج جميع المشاكل وتسريع الجهاز وحل تلف الكرت الميمورى أو حتى تقسيم الهارد يمكنك ايضا ان تقوم به من داخل الويندوز . 


لحل مشكلة فيرس الشورت كت ينبغى معرفة ثلاث اشياء 

1. رمز الكارت الميمورى أو الفلاش ميمورى إذا كان H . D . F 
2. شاشة الدوس ويتم فتح شاشة الدوس من خلال قائمة "ابدأ " أو star ثم البحث عن عن CMD ثم الضغط عليها لتفتح معك شاشة محث الاوامر الدوس أو من خلال الضغط على زر الويندوز + حرف R معا ثم تكتب CMD وسوف ينقلك مباشرة الى محث الاوامر
3. وجود ريرد خاص للقرأءة الكارت الميمورى على الجهاز . 

الخطوات العملية لحذف جميع فيروسات الشورت كت بدون برامج 

نقوم الان بوضع الكارت الميمورى او الذاكرة الخارجية داخل الريدر ثم نقوم بتوصيلها بالى ببورت usb داخل الحاسوب ثم ننتظر حتى يقوم الجهاز بقرأءة الكارت والتعرف عليه ولا نقوم بفتح الكارت الميمورى عقب قرأئته من الحاسوب . 

2- نقوم الان بفتح محث الاوامر Dos من خلال الضغط على زر windows + R وكتابة الامر CMD سوف يفتح معنا مباشر محث الاوامر سوف نقوم بكتابة الامر وفقاً لاسم الكرت الميمورى أو الفلاش ميمورى  اذا كان D: اكتب D اذا كان F: اكتب F 
وهكذا . 
3. بعد كتابة الامر مباشرة سوف ينقلك الى مكان الكرت الميمورى ، بمعنى انك اصبحت داخل الكرت الميمورى ولكن من داخل الحاسوب . 

4. الان قم باظهار جميع الملفات المخفية داخل الحاسوب من خلال organize ثم view ثم اظهار الملفات وازالة العلامات كما هو موضح بالصورة .  

5. الان ونحن داخل الكارت الميمورى او الذاكرة الخارجية على محث الاوامر الدوس نقوم بكتابة هذا الامر البسيط
  
attrib -s -r -h *.* /s /d 

ووظيفة هذا الامر إلغاء دور فيرس الشورت كت وإظهار جميع الملفات داخل الكارت الميمورى الان نقوم بحذف جميع فيروسات الشورت كت من داخل الميمورى وفتحه من خلال الضغط على  SHift + Delet وعدم حذف الملفات الاصلية ويمكنك الاعتماد على sort by type  الملفات المصابة بالفيرس مفردة والملفات السليمة والتى قومنا باظهارها مفردة .

نصائح برو تك لتحمى الحاسوب او الفلاش او الكارت الميمورى  من فيرس الشورت كت : - 

  • لا تقوم بتحميل ملفات مجهولة من على الانترنت . 
  • لا تقوم بتحميل الالعاب بشكل عشوائى من السيبر او من مكان غير موثوق فيه . 
  • لا تقوم بتصفح المواقع الغير آمنة . 
  • استخدم برنامج حماية قوى سواء كان مجانى أو مدفوع . 
  • لا تقوم بتثيت برامج او تطبيقات لا تعرف مصدرها . 
  • لا تقوم باستلام ملفات عبر البلوتوث من هاتف مصاب بفيرس الشورت كت . 
اسلام احمد
بواسطة : اسلام احمد
لا تتوقف ابداً عن التعلم
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-