القائمة الرئيسية

الصفحات

تصفح ألديب ويب مع متصفح هونيكس - whonix browser

لا شك انك سمعت عن الديب ويب فى يوم من الايام ، الان فى هذه التدوينة سوف ننشير الى ماهية الديب ويب ولماذا يطلق عليه الانترنت المظلم وكيف يمكنك الولوج اليه ومخاطر الدخول الى شبكة الانترنت هذه . 

فى العالم يا صديقى يوجد ثلاث انواع من شبكات الانترنت ، شبكة الانترنت العالمية www وشبكة ip2 وشبكة tor ، الشبكة الاولى يمكنك من خلالها الولوج الى الانترنت فقط بالاشتراك فى مزود بخدمة الانترنت Isp ثم الدخول الى المتصفح وكتابة اى عنوان وليكن جوجل على سبيل المثال .



 سوف يتجه المتصفح الى ترجمه الدومين الى ip وسوف يذهب الى الخادم هل هذا الاى بى موجود فعلا ، فان كان موجود سوف يتم تحويلك الى العنوان وان لم يكن فسوف يخبرك بانه  لا يمكنك الوصول الى الموقع خاصة اذا كان الموقع محجوب وبالتى فى هذه الحالة سوف يلزمك استخدام الشبكات الاخرى ومتصفحات اخرى للولوج الى الموقع الغير مسجلة على شبكة الانترنت العالمية والذى يتعدى عددها اضعاف المرات للمواقع التى توجد على شبكة الانترنت العالمية  . 

يعتبر استخدامك للمتصفح opera واستخدام vpn ومحاولة الدخول الى بعض مواقع الديب ويب ، واحد من اشد الاشياء خطراً على الاطلاق لانك سوف تختفى عن الاشخاص العاديين لكنك سوف تكون ظاهر امام اعته واقوى الهكرز فى العالم ،  حقيقة لم اجرب شبكة ip 2 وقد قمت بالولوج الى الانترنت المخفى من باب الفضول.

 ولكن لا احبذ لك الدخول فسوف ترى العالم القبيح ليس اكثر ، سوف تدرك ان بعض البشر يقضون اوقاتهم للبناء انفسهم وعيش حياة كريمة بمنتهى الشرف والنبل واخرين يسعون الى بناء حياتهم على السرقة والجنس والاغتيالات ، رغم قوة اجهزة المخابرات فى العالم الا انها لا تستطيع الوصول الى هولاء المجرمين او الهكرز لان الشخص لديه بدل من هوية الف وبدل من نبرة صوت الالاف . 

لكن متصفح هونيكس سوف يجعلك خفى عن انظار الطرفيين الهكرز والمستخدمين العاديين وانا شخصيا افضل لاى شخص دفعه فضولا يوميا لكشف المجهول فى عالم الانترنت استخدام هذا المتصفح الذى يدعى whonix ، حيث يستطيع هذا المتصفح الولوج الى الانترنت المظلم بشكل امن تماما وبدون اى قلق بهو بمثابة لينكس لمن يستخدم الويندوز والجيد انه يبقيك بعيداً عن الانظار . 

للذهاب الى المتصفح whonix اضغط على الرابط 
هل اعجبك الموضوع :
author-img
دائما نملك الخيار

تعليقات

عنوانين الموضوع