أخر الاخبار

طريقة الاستعلام عن نتائج نظام نور برقم الهوية

فى اطار مواكبة التقنيات الحديثة فى عالم التكنولوجيا يتنبى النظام التعليمي بالدولة السعودية العديد من الاساليب الحديثة فى ادارة العملية التعليمية ، ومن قبل رأينا ايضا مؤتمر هاكثون الحج الذى ضم العديد من المبرمجين بغرض التسهيل على الحجاج وتقديم النصائح التقنية .

 ونظام جدارة فى ادرة التقديم على الوظائف الحكومية بالسعودية وهذا يعنى ان الدولة اتجهت الى هذا النهج فى ادارة اساليب الحياة المختلفة سواء كانت العملية التعليمية او الاقتصادية او الادرية  ، الامر الذى يعطى للتكنولوجيا قيمتها ويمنح الدولة كسر الكثير من السنين وتوفير العديد من الوقت . 

 نتائج نظام نور برقم الهوية 

يعتبر نظام نور واحدا من أفضل المواقع التكنولوجية  المختص بعرض نتائج طلاب طالبات المراحل الدراسية المختلفة بالمملكة ، حيث يأتي هذا النظام الذي قامت وزارة التعليم السعودية باستحداثه في النظام التعليمي في إطار اتباع المملكة للأساليب التكنولوجية الحديثة في البحث والاستعلام لضمان السرية والدقة وتوفيرا للوقت أيضا . 


يعتبر موقع نظام نور واحدا من أفضل المواقع التكنولوجية  المختص بعرض نتائج طلاب طالبات المراحل الدراسية المختلفة بالمملكة ، حيث يأتي هذا النظام الذي قامت وزارة التعليم السعودية باستحداثه في النظام التعليمي في إطار اتباع المملكة للأساليب التكنولوجية الحديثة في البحث والاستعلام لضمان السرية والدقة وتوفيرا للوقت أيضا . 

ويخفى عن البعض بأنه يمكن الاستعلام عن نتائج نظام نور برقم الهوية دون الحاجة للرقم السري ، حيث قامت وزارة التعليم بتوفير هذه الخدمة ، والتي تعد من أهم مزايا الموقع التي يقدمها لأولياء الأمور والطلاب ، حيث يستطيع الطالب أو ولي أمره معرفة  النتيجة بسهولة وذلك من خلال  كتابة رقم الهوية الخاص بالطالب . 

قم بالدخول الى موقع نور لمعرفة نتائج الطلاب 1440 ، وإدخال رقم الهوية ورمز التحقق الموجود في نفس الصفحة للاستعلام عن النتائج ، وبالفعل ستظهر النتيجة للمستخدم بشكل سريع وتكون متاحة للطباعة .

 حيث يتم عرض جميع البيانات والدرجات الخاصة بصاحب الهوية ، ولا يكون الموقع مفعّلا إلا بعد أن يتم الانتهاء من تنزيل جميع درجات الطلاب عليه ، حيث يمكن التعرف على نتائج الفصل الدراسي الأول 1440 بعد أن تنتهي المدارس من رفعها على الموقع .

الخطوات الخاصة بطريقة الاستعلام عن نتائج نظام نور :  

بعد ان تقوم بالدخول على رابط موقع النور قم باتباع الخطوات الاتية : - 
  • اختيار اشعار نتيجة الطالب نهاية الفصل الدراسى . 
  • اختيار الفصل الدراسى . 
  • اختيار النظام الدراسى . 
  • ادخال الإدارة التعليمية . 
  • ادخال اسم المدرسة . 
  • ادخال الصف والقسم . 
  • ادخال اسم الطالب . 
  • اضغط على استعلام عن نتيجة .
اسلام احمد
بواسطة : اسلام احمد
لا تتوقف ابداً عن التعلم
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-