أخر الاخبار

اهم ثلاث برامج هندسية لا يستغنى عنها اى مهندس (SketchUp - ArchiCAD- autocad)


البرامج الهندسية التى لا يستغنى عنها اى مهندس 

 برنامج SketchUp

تحميل برنامج سكيتش اب ميك

هو برنامج  يستخدم في تصميم العديد من المباني والهياكل الهندسيه ثلاثيه الابعاد حيث ان برنامج سكيتش اب ميك هو تطبيق مجاني يمكنك هذا االتطبيق المجاني من  تصميم العديد من الاشكال الهندسيه ومناظر طبيعيه خلابه ويمكنك ايضا هذا التطبيق المجاني من تصميم بناءت معماريه ثلاثيه الابعاد 3d ويتيح لك ذلك البرنامج من عمل تصميم هندسي ثلاثي الابعاد للمنازل وللسيارات و المركبات الرياضيه والسياحيه والمشاريع الهندسيه كما يمكنك هذا البرنامج ايضا من الي كتابه نصوص وكلمات ثلاثيه الابعاد .

مميزات برنامج سكيتش اب برو sketchup pro :

  • هذا البرنامج يتميز بأنه تطبيق مجاني ومتاح للجميع وسهل  الاستخدام حيث انه من خلال ذلك التطبيق يمكنك عمل تصميم هندسيه رائعه ثلاثيه الابعاد ورسم تصميم هندسيه ثلاثيه الابعاد للسيارات والمنازل والمركبات الرياضيه والسياحيه والمشاريع المعماريه العملاقه .
  • كما يمكنك استخدام هذا التطبيق المجاني في تصميم مشاريعك الهندسيه الخاصه ومشاريعك المعماريه التي تريد ان تصممها كما ان هذا البرنامج يتيح لك خاصيه التحكم الكامل في جميع اجزاء التصميم كما انه يتيح لك استخدام نظام التصميم متعد الطبقات .
  • كما ان هذا البرنامج يوفر لك مجموعه واسعه من الخامات ثلاثيه الابعاد كام انه يتيح لك العديد من القوالب الجاهزه التي تحتوي علي تصاميم ثلاثيه الابعاد .
  • تطبيق سكيتش اب ميك هو برنامج يتمتع بواجهه بسيطه وسهله كما ان هذا البرنامج يحتوي علي العديد من الادوات التي تستخدمها في التصميم ثلاثي الابعاد كما انه يمكنك اضافه العديد من الاشكال الهندسيه الاخري مثل المثلثات والدوائر والمربعات وايضا رسم  الخطوط وتلوين المجسمات .
  • هذا البرنامج يتميز بخاصيه انه يمكنك من استخدام القلم الذي يوجد داخل ذلك التطبيق من رسم الاشكال الهندسه الغير منتظمه بدقه عاليه كما انه يمكنك تكبير التصميم وتعديل العيوب ورسم الاجزاء الصغيره .
  • 6البرنامج يوفر لك خاصيه استخدام اداه القياس وكتابه الابعاد والقياسات للمنشأت الهندسيه ثلاثيه الابعاد بالاضافه الي خاصيه اخري تتميز ب تدوير  التصميم ثلاثي الابعاد وذلك في جميع الاتجاهات وذلك علي حسب السلم البياني ثلاثي الابعاد الموضح علي خلفيه التصميم .
  • يتميز برنامج سكتش اب ميك بأنه برنامج سريع جدا في الاستجابه وذلك لجميع الاوامر التي تقوم بتطبيقها علي الواجهه الرسوميه كما ان هذا البرنامج يتوافق مع جميع انظمه التشغيل ويدوز.
  • برنامج سكتش اب ميك (sketchup make )هوتطبيق مجاني يستخدم في انشاء تصاميم هندسيه ثلاثيه الابعاد حيث ان هذا البرنامج من تصوير شركه جوجل العملاقه.

استخدمات برنامج سكتش اب ميك :

  • حيث ان برنامج سكيتش اب ميك يستخدم في اعداد التصاميم الهندسيه والمباني والهياكل الهندسيه ثلاثيه الابعاد كما ان هذا التطبيق المجاني يستخدم تصميم اشكال هندسيه ومناظر طبيعيه وبناءات معماريه ثلاثيه الابعاد كما ان هذا البرنامج يستخدم في اعداد التصميم الهندسي ثلاثي الابعاد للمنازل والسيارات والمركبات الرياضيه والسياحيه والمشاريع الهندسيه.
  • برنامج سكيتش اب ميك هو  تطبيق مجاني ستخدم لانشاء نماذج هندسيه ثلاثيه الابعاد حيث ان هذا البرنامج من تطبيق شركه جوجل العملاقه .
  • يستخدم برنامج سكيتش اب ميك في كتابه النصوص ثلاثيه الابعاد حيث ان هذا البرنامج يستخدمه العديد من مقدمي البرامج حيث يمكنك من خلال ذلك البرنامج عمل فيديوهات وتقديم شروحات من خلال هذه الفيديوهات وتقوم بمشاركه هذه الفيديوهات علي الموقع الخاص بك علي قناتك علي اليوتيوب حيث يمكنك من خلال هذه الفيديوهات تحقيق ارباح طائله وذلك بسب المشاهدات التي قد تحققها هذه الفيديوهات.
  • من خلال ذلك التطبيق المجاني سكيتش اب ميك يمكنك من تحميل الصور والنماذج والتصاميم الهندسيه من علي برنامج خرائط جوجل وجوجل ايرث واستخدام هذه النماذج في التصميم الهندسي ثلاثي الابعاد .

برنامج سكيتش ميك اب 

برنامج سكيتش ميك اب الذي يستخدم في اعداد تصميم هندسي ثلاثي الابعاد كما ان هذا االبرنامج يستخدم في اعداد تصميم هندسي ثلاثي الابعاد للمنازل والسيارات والملاعب الرياضيه والمطارات وكذلك السفن والمركبات الرياضيه حيث ان هذا التطبيق يعتبر مهم جدا بالنسبه للذين يعملون في مجال الهندسه والبناء كما ان هذا البرنامج يمكنك تحميله علي جهاز الكمبيوتر الخاص بك كما ان هذا البرنامج يعمل علي نظام اندرويد .

ويتميز هذا التطبيق المجاني بأنه خفيف جدا عي جهاز الكمبيوتر حيث ان هذا البرنامج لايستهلك كميه كبيره من موارد المعالج ولايستهلك كميه كبيره من الذاكره العشوائيه وهذه من اهم مميزاته.
للتحميل برنامج سكيتش ميك اب من الموقع الرسمى اضغط هنا 

برنامج الاتوكاد 

من برامج الرسم الهندسى الشهيرة جدا والتى لا يستخدمها المهندسين فقط  بل يستخدمها المصممين فقد تسطيع بهذا البرنامج تصميم جيتار وتعيد الحياة الى المنازل المهجورة لذا فسوف نتكلم عن مميزات هذا البرمامج 

مميزات برنامج الاتوكاد

 download auto cad
يسطيع برنامج الاتوكاد رسم تصاميم مبتكرة ثلاثية الابعاد
نبذة عن برنامج الاتوكاد للرسم الهندسى
للذهاب للبرنامج عبر الموقع الرسمى اضغط  هنا 

ArchiCAD

هو برنامج الكل في واحد و التي يمكنك استخدامه في مشاريع 2D و 3D. ويمكن أن يُستخدم أيضًا من قبل المصممين المبتدئين و طلاب الهندسة المعمارية. هو سهل الاستعمال للمصممين المبتدئين، و المهندسين المعماريين يمكن بسهولة زيادة الإمكانات الخاصة بالبرنامج. من خلال هذا اللينك 

Islam ahmed
بواسطة : Islam ahmed
اسلام احمد خريج كلية الحقوق جامعة اسيوط واهوى التدوين خاصة فى المجال التقنى
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-