شرح الحصول على حساب نتفيلكس مجانا .

Video of the Day

3‏/9‏/2019

ثلاث اشياء يجب ان تفعلها بعد انشاء حساب جديد فى فيسبوك

هل قمت بتسجيل حساب جديد فى فيسبوك بعد ، اما انك لا تملك حساب حتى ، تعتبر فيسبوك واحدة من افضل واكبر شبكات التواصل الاجتماعى فى العالم ، ويعود ذلك الى تفاعل العديد من المستخدمين على مختلف الاعمار والمستويات الاجتماعية ، مما جعل فيسبوك تحظى بعد كبير من الجماهير من المجتمعات العربية والاجنبية .

حقيقة وما يجدر التنويه اليه اننا اغلب الشباب يقضى ما يقارب من ثلاث الى اربع ساعات على شبكة فيسبوك او على الانترنت عموما ، ويعتبر الشخص الذى لا يتصفح الانترنت فى هذا الزمان غريب ، لكن لا باس ان كنت لا تستخدم فيسبوك فهناك العديد من الشبكات الاجتماعية  المهنية التى انصحك باستخدمها مثل لينكد ان .

 اهم ما يجب فعله عند انشاء حساب جديد فى فيسبوك 

1- اخفاء رقم هاتفك عن العامة 
2- ضبط خصوصية اليوميات 
3- تحديد خصوصية الاطلاع على الأصدقاء 

تعتبر هذه النقاط الثلاث من اهم الخصوصيات التى يجب تحديدها عقب انشاء حساب جديد على فيسبوك وذلك لتجنب حدوث اى مشاكل فيما بعد ، مثل ان يتصل عليك احدا ما ، او يقوم شخص لا تعرفه بنشر محتوى لا ترغب فى تواجده على صفحتك ، او انك ترغب فى ألا يتطلع احد اصدقاء على قائمة الاصدقاء لديك .

 اخفاء رقم هاتفك عن العامة - خصوصية الهاتف

قم بتسجيل الدخول الى حسابك على الفيسبوك ، ثم اذهب الى قائمة الإعدات ثم اذهب الى قائمة mobile او الهاتف بالعربية ، انقر بالموس عليها 
شرح اخفاء رقم الهاتف على فيسبوك

الان ببساطة شديدة  قم بالضغط على حذف هذا الرقم ، نعم لا تستغرب ثم بقم اضافته مرة اخرى ، وعند اضافته قم بتحديد الخصوصية لمن له حق الاطلاع عليه ، انت فقط ام الاصدقاء ام العامة . 

هام ايضا :  لتحديد من يستطيع البحث عنك من خلال رقم هاتفك على الفيسبوك قم بالذهاب الى قائمة الخصوصية ثم  تعديل خيار من يستطيع البحث عنى من خلال رقم الهاتف او المحمول  . 

خيار الاصدقاء  : يبحث عنك الاصدقاء من خلال البحث عن رقم هاتفك 
خيار اصدقاء الاصدقاء : يبحث عنك جميع اصدقاء اصدقائك من خلال  البحث عن رقم هاتفك .
خيار الجميع : هذا يعنى ان كل مستخدم داخل فيسبوك يستطيع ان يجد صفحتك من خلال البحث عن رقم جوالك.
خطوات حماية خصوصية الهاتف على فيسبوك 

2. ضبط خصوصية النشر داخل يومياتك 

هذا الخيار هام جدا بالنسبة الينا ، قم لا نرغب فى ان يقوم البعض بنشر مشاركته الخاص على صفحتنا خاصة اذا لم يكن هذا الشخص صديق الينا ، لذا فى هذه الحالة ان فى اضطرار الى تعديل خيار من يستطيع النشر داخل يومياتك او تفعيل خيار الموافقة على جميع المنشورات المشارة اليك فيها . 
تحدد لنا قائمة اليوميات مجموعات من الخيارات التى يجب ضبطها وفقا للمستوى الخصوصية الذى ترغب فيه على حسابك الشخصى على فيسبوك 

1. اليوميات : لتحديد من يستطيع النشر على يومياتك ، الاصدقاء ، انت فقط .
2. من يستطيع رؤية المنشورات التى على صفحتك الشخصية ، الجميع ، اصدقاء الاصدقاء ، الاصدقاء . 
3. الاشارات : من يستطيع الاشارة اليك على يومياتك . 
4. المراجعات : مراجعة جميع الاشارات قبل ان تنشر على يومياتك .

3. تحديد خصوصية الاطلاع على الأصدقاء 

يشير هذا الخيار الى تحديد من له الحق فى الاطلاع على قائمة اصدقائك والبحث بداخلها عن شخص معين ، وبتفعيل هذا الخيار يعنى انك تسطيع ان تتحكم بظهور قائمة اصدقائك لدى الجميع على فيسبوك . 
1. اذهب الى قائمة الخصوصية ثم اذهب الى هذا الخيار  : كيف يستطيع مستخدمى فيسبوك التواصل معى ؟
2. الخيار الثانى : من يسطيع رؤية قائمة اصدقائى : قم بالنقر على تعديل ثم تحديد الخيار الذى ترغب فيه اذا كنت انت فقط هو الشخص الوحيد الذى يصل الى قائمة الاصدقاء ، او تحديد خيار الاصدقاء ، او العامة . 




alhpa

Author & Editor

اسلام أحمد متخصص فى إشهار المواقع (السيو) وأعشق التدوين وأعمل كمحامى حر .



0 Comments:

إرسال تعليق

Social Time

Facebook
Like Us
linkedin
Follow Us
Twitter
Follow Us
Pinterest
Follow Us

إشترك بالقائمة البريدية

(تابع كل أخبار تقناوى الحصرية)