أخر الاخبار

ايقاف تحديثات جوجل كروم نهائيا وايقاف استنزاف موارد الرام

 لدي نسخة من جوجل كروم اود الاحتفاظ بها ، وحينما اقوم بتثبتها على الحاسوب الخاص بى اجد جوجل تجبرنى على استخدام المتصفح الجديد ، من الجيد تثبيت المتصفح الجديد للتحديثات الامنية لكن انا لا ارغب فى التحديث ارغب فى نسخة خفيفة لا تستهلك من الرام ، ارغب فى ايقاف التحديث نهائيا .


قمت بالبحث عبر الانترنت كالعادة قمت بفتح محرك البحث جوجل " how to stop all update of google chrome " وظهر لى موقع wiki how لشهير جدا والذى قمنا بكتابة مدونة لاجله لما يقدمه الموقع من استفادة فعلية فى جميع مجالات الحياة .

وقمت باتباع جميع الخطوات وقمت بفتح الريجسترى وتغير واضافة وتعديل ، وبعد ايام ها هى التحديثات مرة اخرى تجبرنى على استخدام جوجل كروم وكأنه لم يحدث شى ، ومن هنا قررت ان أقوم باستخدام احدئ طرقى الخاصة التى اتبعها لتعطيل فيرس معين وهى البحث عنه من خلال التاسك مانجر وتعطيله من جدولة المهام تابع الشرح : -

الحل الجذرى ايقاف تحديثات جوجل كروم 

اولا قم فتح run ثم اكتب هذا الامر %temp% وذلك من اجل ان نقوم بحذف جميع الملفات المؤقتة وقبل ان تقوم بهذه العملية يجب ان تقوم بغلق متصفح جوجل كروم نهائيا من الجهاز .


الان نقوم بالضغط على زر shift + del وذلك لحذف جميع الملفات نهائيا ، وهذه الملفات المؤقتة ليست ذات قيمة ونقوم بحذف الملفات داخل romaing و appdate و local وذلك من خلال العودة الى الخلف . 

2- ثانيا : نقوم بفتح التاسك مانجر ونذهب الى الخدمات services ونقوم بالبحث عن update google chrome وسوف تجدهم تلو الاخر 
نقوم بالضغط على كليك  يمين وبعد ذلك نقوم بايقاف هذه الخدمة ، وذلك نكون قد انتهاينا من الجزء الاول ، نتبع الامر نفسه مع الخدمات التى يظهر عليها مؤشر السهم . 

3- ثالثا : الذهاب الى جدولة المهام وذلك امام من خلال البحث عنه فى قائمة الويندوز أو من خلال الاكسسوريز ثم ادوات النظام ثم جدولة المهام ، 

فى هذه الصورة التحديث الظاهر هو ليس الخاص بجوجل كروم لاننى قمت بايقاف جدولة مهام التحديث وحذفه نهائيا من الحاسوب وذلك بالضغط على علامة disable الظاهرة امامكم فى اليمين ثم القيام بحذفه نهائيا من حاسوبك وهكذا تكون قمت بايقاف تحديثات جوجل كروم الى الابد ، يمكنك اتباع ذات الامر مع جميع البرامج التى تجبرك على التحديث . 
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-