أخر الاخبار

أداة UFED Premium لاختراق جميع اجهزة اندرويد وابل

 تعتبر شركة Cellebrite التي مقرها في إسرائيل ، واحدة من اكبر الشركات تقدمًا في العالم فيما يتعلق باختراق أجهزة  آيفون . لدى احدى الشركات الفضل في وجود ثغرات غير معروفة من قِبل آبل نفسها ، وتبيع هذه الأدوات للوكالات الحكومية والشرطة للتجسس على بلدان أخرى أو اشخاص مجرمين محتملين ، وكذلك فتح هواتف المجرمين (كما فعلوا مع iPhone 5C  في هجمات سان برناردينو)، تزعم احدى الشركات  أنها يمكنها اختراق أي  نظام ios او اندرويد

 يتسبب هذا فى جعل جعل حوالي 1.400 مليون جهاز مع نظام iOS قابلة للاختراق. الأداة التي تستفيد من نقاط الضعف هذه هي الإصدار الجديد من جهاز استخراج الأدلة الجنائية العالمي (UFED) ، والمعروف أيضًا باسم UFED Premium ، والذي يمكنه اختراق أجهزة  آيفون و iPad وأي جهاز محمول يعمل بنظام الأندرويد أيضًا.


من المساوئ فعلا أن تكون لدى احدى الشركات كل هذه الأدوات  ، لأن ما حدث قبل بضع سنوات قد يحدث الآت : أن  تعاني من الاختراق أو الإهمال وتنتهي هذه الأدوات في النهاية بين أيدي الناس ، مما قد يؤدي إلى اختراقات متعددة للضحايا  ، كما حدث لمايكروسوفت مع WannaCry.


باستخدام أداة UFED Premium ، يمكن للشرطة الحصول على جميع البيانات الحساسة من أي جهاز ، مثل البيانات من تطبيقات الطرف الثالث والمحادثات ورسائل البريد الإلكتروني ، إلخ. في iOS ، يمكن للأداة اختراق أي شخص من iOS 7 إلى iOS 12.3 ، بينما يدعي  في الأندرويد  قادرة على اختراق  سامسونغ غالاكسي S6 و S7 و S8 و S9 ، بالإضافة إلى  هواتف أخرى  من شركات مثل Motorola و Huawei و LG و Xiaomi.

يمكن للأداة تخطي أي حماية ، سواء كانت كلمة المرور أو PIN أو بصمة أو حتى Face ID ، وحتى هواتف  الأندرويد تقول  احدى الشركات إنه من الممكن الوصول إلى المحتوى المحذوف فيها .

إن UFED Premium ،  متاحة فقط لقوات الدولة التي ترغب في الوصول إلى رقم هاتف الشخص الموقوف  لتوضيح بعض التفاصيل حول جريمة أو وكالات عسكرية أو مخابرات في بلد ما. هذه احدى الشركات هي الوحيدة في العالم التي تسمح بالوصول إلى  الهواتف الأحدث مثل iPhone XS أو  غالاكسي S9 .

اسلام احمد
بواسطة : اسلام احمد
لا تتوقف ابداً عن التعلم
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-