شرح الحصول على حساب نتفيلكس مجانا .

Video of the Day

18‏/5‏/2019

تطبيقات لمعرفة ميعاد الاذان في رمضان


تطبيقات لمعرفة ميعاد الاذان في رمضان، قال تعالى" شَهْرُ رَمَضَانَ الَّذِي أُنزِلَ فِيهِ الْقُرْآنُ هُدًى لِّلنَّاسِ وَبَيِّنَاتٍ مِّنَ الْهُدَىٰ وَالْفُرْقَانِ ۚ فَمَن شَهِدَ مِنكُمُ الشَّهْرَ فَلْيَصُمْهُ ۖ وَمَن كَانَ مَرِيضًا أَوْ عَلَىٰ سَفَرٍ فَعِدَّةٌ مِّنْ أَيَّامٍ أُخَرَ ۗ يُرِيدُ اللَّهُ بِكُمُ الْيُسْرَ وَلَا يُرِيدُ بِكُمُ الْعُسْرَ وَلِتُكْمِلُوا الْعِدَّةَ وَلِتُكَبِّرُوا اللَّهَ عَلَىٰ مَا هَدَاكُمْ وَلَعَلَّكُمْ تَشْكُرُون".
وقوع رمضان في مثل الفصل قد أصاب الكثير من الأشخاص بالخوف من صعوبة الصيام في ذلك الجو شديد الحرارة، مما يجعلهم يبحثون على التطبيقات التي ستطيعون من خلالها معرفة كم عدد الساعات التي سيصيمونها وأيضا البحث عن الامساكيات الرمضانية التي توضح بشكل دقيق مواعيد الإفطار والإمساك، وفي ظل التكنولوجيا الحديثة التي مكنت الأفراد من الوصول إلى كل ما يريدونه من خلال الضغط على زر واحد، قد جعل أولى أوليات الكثير من الأشخاص هو تحميل التطبيقات الإلكترونية التي تتيح لهم معرفة مواعيد الأذان في رمضان .
ولذلك تعدد التطبيقات التي تتناول هذا الموضوع وذلك لكي يتاح للفرد اختيار أفضلها والذي يتناسب مع نوعية الهاتف ومن أشهر تلك التطبيقات:
تطبيق Prayer Time Pro
الذي يتناسب مع أجهزة iSO ( الأيفون، الأيباد، الأيبود) حيث يقدم التطبيق مواعيد أوقات الصلاة لجميع المدن في العالم بجانب معرفة اتجاه القبلة، كما يشمل أيضا على كتاب حصن المسلم الذي يوجد به العديد من الأدعية للكاتب سعيد القحطاني.
تطبيق iPray
والذي يمكن أن يُحمل على أجهزة iSO ( الأيفون، الأيباد، الأيبود) أيضا ويتيح معرفة أوقات الصلاة وتحديد القبلة بدقة مع احتوائه على خاصية التعرف على الأحداث الإسلامية الهامة.
تطبيق سلطانة امساكية رمضان
ذلك التطبيق الذي يتيح لمستخدمي أجهزة iSO ( الأيفون، الأيباد، الأيبود) من معرفة الإمساكية الرمضانية للمدن الرئيسية في المملكة العربية السعودية  حسب التوقيت لأم القرى ومعرفة مواعيد الصلاة والإفطار، ويحتوي هذا التطبيق أيضا على مجموعة من الأدعية والفتاوى والأحاديث التي تخص شهر مضان الكريم.
من تطبيقات معرفة الآذان أيضا تطبيق آذان برو Athan Pro:
الذي يمكن تحميله على أجهزة الأندرويد، الأيفون بجميع أنواعه وإصداراته وهو من التطبيقات المجانية التي تقوم بتنبيهك بأوقات الصلاة بناء على الموقع الجغرافي الخاص بك. ويتميز هذا التطبيق ب:
-          سماع صوت الآذان في موعده بأصوات مجموعة من أعذب المؤذنين في العالم.
-           يتيح لك معرفة اتجاه القبلة والوقت المتبقي على كل صلاة.
-           يقدم لك اذكار الصباح والمساح في موعدها.
-          ويعرض لك التاريخ الهجري.
-          يتيح لك اقتناء مجموعة من الخلفيات الإسلامية.
-          كما إن هذا التطبيق متاح بأكثر من لغة بجانب اللغة العربية كاللغة الإنجليزية والفرنسية وغيرهم.
وتم تطوير هذا البرنامج من خلال شركة  Quanticapps لكي يتناسب مع جميع الأجهزة والإصدارات المذكورة، هذا وهناك كل يوم جديد في العالم التكنولوجيا والتطبيقات الذكية، تابعونا فهناك الكثير لدينا نقدمه لكم من خلال موقعنا.



Shaimaa Abouzeid

Author & Editor

اسلام أحمد متخصص فى إشهار المواقع (السيو) وأعشق التدوين وأعمل كمحامى حر .



0 Comments:

إرسال تعليق

Social Time

Facebook
Like Us
linkedin
Follow Us
Twitter
Follow Us
Pinterest
Follow Us

إشترك بالقائمة البريدية

(تابع كل أخبار تقناوى الحصرية)