أخر الاخبار

استرجاع رسائل الإيميل المحذوفة ب Gmail عبر أداة thunderbird

قد يحدث ويتم حذف بعض الرسائل الهامة داخل حسابك او تلك التى لا تظن انها هامة ولكن كانت تحتوى على كلمة السر الخاصة بالولوج الى خدمة من الخدمات التى تقصدها على الانترنت مثل خدمات البريد الالكترونى لياهو او خدمات التعامل المصرفى الالكترونى .

حيث ان بعض كلمات السر معقدة ولا يمكنك حفظها وتاتى مشفرة بهاش معين وتقوم بحذفها او ان بريد الالكترونى اصبح ممتلئ وحذفت جميع الرسائل بالخطا ، هذه ليست نهاية العالم اليوم يمكنك استعادة كافة الرسائل المحذوفة مع البرنامج المحمول thunderbird .

استرجاع رسائل جيميل المحذوفة

thunderbird 

فى اكثر من عشر برامج ممكن تستخدمها فى استرجاع الرسائل لكن انا بفض هذه البرنامج وافضل شى انه من الممكن الحصول على نسخة محمولة لست فى حاجة الى تثبيتها على جهازك ، اذهب الان الى هذه التاب " go to fowarwd and pop imap "  وقم بضبط الخيارات كما هو موضح بالصورة . 

اذا كنت تستخدم ثندر بيرد لاول مرة فسوف يطلب منك ادخال الايميل وكلمة السر وذلك لضبط الاعدادت مسبقاً للبدء فى استكمال استرجاع الحذف ، مع امكانية اضافة ايميل جديد من خلال " set up a new account " 


بعد ان تقوم باستكمال ادخال البيانات المطلوبة والضغط على كلمة done سوف يقوم البرنامج باستخدام البرتوكول المطلوب تلقائيا والبدء فى انشاء فولودر يحتوى على كافة كلمات السر الخاص ببريدك الالكترونى . 


سوف يطلب منك البرنامج السماح بالاذن كما هو مبين فى الصورة التالية ، وذلك للبدء فى عملية استرجاع الرسائل المحذوفة . 

يمكنك الان ان تلاحظ الرسائل وهى تعود من سلة المهملات الى الوجود مرة اخرى ، ويمكتك الان تصفحها بشكل مباشر واستعادتها والوصول الى اعمق الرسائل التى تم حذفها من داخل بريدك الالكترونى فى ثوانى . 
اسلام احمد
بواسطة : اسلام احمد
لا تتوقف ابداً عن التعلم
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-