شرح الحصول على حساب نتفيلكس مجانا .

Video of the Day

9‏/12‏/2018

اظهار الملفات المخفية ، واخفاء الملفات الظاهرة داخل الويندوز فى ثوانى - hidden file in windows

شرح طريقة اظهار الملفات المخفية وسوف نتعلم ايضا طريقة اخفاءها بسهولة تامة ، قد يرغب البعض فى اخفاء بعض الملفات من المتطفلين الذين يعبثون بمحتويات الملفات الهامة مثل الورد ويدخل ويقوم بعمل تعديلات تخسرنا الكثير لذا فى هذه التدوينة سوف نتعلم طريقة لإخفاء الملفات ، وطريقة لإظهار الملفات المخفية بالويندوز . 

طريقة اخفاء الملفات الهامة داخل الويندوز . 
1. تغير امتداد الملف تعتبر واحدة من اكثر الطرق دهاء مثل ان تكون لديك صورة امتداد jpg ثم تقوم بتغير الامتداد الى rar أو exe فسوف يتسبب ذلك فى تعطيل فتح الصور نهائيا ، ويمكنك تطبيق هذا الامر على ملف الورد بتغير امتداد الملف 

تابع الشرح بالصور لإخفاء الملفات 
شرح اظهار الملفات المخفية على الويندوز

فى هذه الصورة مثلا تسمى ياه.jpg قمت بتغير امتداد الصور الى rar ولما اردت فتحها حدث خطا كما ترى ويخبرنى ان هذه الملف قد تم تدميره ولكن هل تقف عند هذا الحد لحماية ملفك يمكتك ان تقوم بحماية ملف الوينرار بكلمة سر وحتى بعد ان يقوم الشخص بكسر كلمة السر لن يستطيع فتح الملف وهنا تحدث الصدمة .

اخفاء الصورة عن طريقة الدوس : - 


فى هذا المقال قمنا باخفاء نفس الصورة ولكن عن طريق الدوس من خلال تحديد المسار >> بالامر cd ثم الوصول الى مكان الصور وعمل attrib وتغير الخصائص وقمنا باخفاء الصورة من خلال الامر المكتوب ، يمنكنك ممارسة هذا الامر مع كافة الملفات سواء الورد او الاكسل او الملفات التنفيذية اى كان نوع الملف . 

طريقة اظهار كافة الملفات المخفية داخل فولدر او بارتشن وليكون بارتشن D: 

سوف نقوم فقط بعكس الطريقة ولكن سوف نضيف هذا الامر بدل من الموجب يتم عكس الاشارة الى (-) ، وبتلك الطريقة تسطيع التحكم فى خائص كافة الملفات ويتم تنفيذ هذا الامر عن طريق الدوس ، يرجى العلم اننا قمنا بعمل اكثر من اربع دروس لشرح اوامر الدوس نتكلم فيها عن كافة الاوامر والتحكم بالملفات وسوف نكمل هذه السلسة ان شاء الله . 
بعد تنفيذ هذا الامر والضغط enter تاكد ان كافة الملفات المخفية اى كان سوف تقوم باظهارها فى ثوانى دون عناء الذهب الى file organisation والضغط على Show و الغاء كل العلامات التى تخص اخفاء الملفات ثم apply واعادة نفس الطريقة لإظهارها نحن فى تقناوى نقدم الطرق الجديدة والغير تقيلدية . 


غير معرف

Author & Editor

اسلام أحمد متخصص فى إشهار المواقع (السيو) وأعشق التدوين وأعمل كمحامى حر .



0 Comments:

إرسال تعليق

Social Time

Facebook
Like Us
linkedin
Follow Us
Twitter
Follow Us
Pinterest
Follow Us

إشترك بالقائمة البريدية

(تابع كل أخبار تقناوى الحصرية)